الحكومة الشرعية توقع اتفاقية إنشاء أول ميناء بحري في شبوة مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الإثنين, 09 تشرين2/نوفمبر 2020 17:30
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

وقعت الحكومة الشرعية، يوم أمس الأحد، اتفاقية إنشاء أول ميناء بحري في محافظة شبوة الغنية بالنفط على شواطئ بحر العرب، جنوبي البلاد.

 وحسب وكالة الانباء الحكومية "سبأ" تنص الاتفاقية التي وقعها عن الحكومة محافظ شبوة محمد صالح بن عديو، على قيام شركة "كيو واي زد" للتجارة العامة (غير حكومية)، بتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع ميناء "قنا" التجاري بمديرية رضوم.

وتشمل المرحلة الأولى، توفير خزانات عائمة للمشتقات النفطية، وتأمين احتياجات المحافظة منها، فيما تقضي المرحلة الثانية، ببناء أرصفة التفريغ للمشتقات النفطية مع إنشاء 8 خزانات استراتيجية لخزنها، بسعة إجمالية تصل إلى 60 ألف طن، إضافة إلى بناء أرصفة النشاط التجاري للميناء.

وأشار محافظ شبوة، بن عديو، عقب التوقيع على الاتفاقية، إلى أهمية المشروع في تعزيز النشاط الاستثماري للمحافظة، وإنعاش الحركة الاقتصادية والتجارية فيها.

وقال إن للاتفاقية مزايا "تقوم على نظام الإنشاء والإدارة من قبل الشركة العاملة، ثم عودة التمليك إلى الدولة"، دون مزيد من التفاصيل بشأن القيمة ومدة التشغيل.

قراءة 2300 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « التحالف يعلن تدمير طائرة بدون طيار للحوثيين في الأجواء اليمنية تجدد المعارك بين الشرعية والقوات الجنوبية في أبين وقتلى وجرحى من الطرفين »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى