إفتتاح معرض الكتاب الثالث بشبوة بمشاركة ٦ دور نشر محلية وخارجية مميز

  • الاشتراكي نت / شبوة

الأحد, 22 تشرين2/نوفمبر 2020 19:06
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

افتتح صباح اليوم الأحد، بمدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، معرض شبوة للكتاب في نسخته الثالثة تحت شعار تحت شعار"شبوة تقرأ".

ويشارك في المعرض الذي ينظمه مكتب الثقافة بالمحافظة، وبتمويل من مصنع حبان للمياه المعدنية، ورعاية كريمة من محافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو 6 دور نشر محلية وعربية، ويحوي أكثر من 2600 عنوان.

وسيستمر المعرض على مدى أسبوع كامل، وستقام على هامشه فعاليات ثقافية وفنية، وحفلات توقيع لإصدارات جديدة من دور نشر وكتاب.

وقام بقص شريط الافتتاح الأستاذ عبدربه هشلة أمين عام محلي المحافظة والوكلاء الدكتور عبدالقوي لمروق وسالم الأحمدي وفهد الطوسلي ومدير الثقافة محمد الأحمدي

وخلال الافتتاح بارك هشلة بنجاح هذا الحدث الثقافي الهام في المحافظة المعطرة بعبق ورائحة الأصالة والتاريخ وموطن اقدم الحضارات الإنسانية، مؤكداً بان شبوة تشق طريقها نحو المستقبل بثبات في مختلف المجالات التنموية والاقتصادية والثقافية.

من جانبه أوضح مدير عام مكتب الثقافة محمد الأحمدي ان المعرض يضم أكثر من (2741) وبمشاركة (6) دور نشر منها ثلاث دور نشر محلية وثلاث دور نشر من جمهورية مصر العربية ولأول مرة في تاريخ المحافظة

ونوه بان معرض شبوة للكتاب يمثل بوابة التطور للمجتمعات ورقيها وتقدمها، مؤكداً بان فعاليات المعرض ستسمر لثمانية أيام تتخللها أمسيات شعرية وقصصية وحلقات نقاش ومحاضرات ثقافية وتاريخية وعلمية وأدبية.

قراءة 2742 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « الأمم المتحدة تحذر من المجاعة باليمن أو اتخاذ أي خطوات أحادية نزوح 200 اسرة من شمالي غرب مأرب جراء تصاعد المعارك بين القوات الحكومية والحوثيين »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى