نزوح 200 اسرة من شمالي غرب مأرب جراء تصاعد المعارك بين القوات الحكومية والحوثيين مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأحد, 22 تشرين2/نوفمبر 2020 20:53
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

نزحت 200 أسرة من المناطق الشمالية الغربية لمحافظة مأرب نحو مركز المدينة وبعض المديريات الأقل خطورة في الوادي والصحراء، بالتزامن مع تصاعد وتيرة المواجهات المسلحة فيها بين قوات الحكومة الشرعية والحوثيين.

وذكرت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، إن ما يقارب 200 أسرة نزحت مؤخرا جراء القصف المدفعي والصاروخي المستمر والذي طال مخيمات النازحين في مديرية رغوان التابعة لمحافظة مارب شمال شرقي البلاد.

وتعد مديرية رغوان من أبرز المديريات التي احتضنت آلاف النازحين من مناطق القتال في مديريات مجزر ومدغل، إذ بلغ إجمالي عدد النازحين في المديرية أكثر من 20 ألف وفق تقارير وإحصائيات رسمية.

وأشارت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين إلى نزوح نحو ألف وثلاثمائة واثنان وسبعون فرداً، يمثلون 196 أسرة، من مناطق سكنهم إلى مناطق أخرى في نطاق المحافظة.

وأفاد التقرير أن 96 أسرة نزحت داخلياً إلى منطقة "الغر" في مديرية رغوان نفسها، فيما نزحت 61 أسرة إلى مديرية الوادي، وتوزعت بقية الأسر على مناطق أخرى.

ولفت التقرير إلى ضرورة توفير الاحتياجات الأساسية للنازحين من مأوى ومواد غذائية وغير غذائية ومياه الشرب وأدوات الصرف الصحي وخزانات المياه.

ودعا الشركاء إلى الاستجابة السريعة لتغطية احتياجات النازحين الجدد من المأوى والمواد غير الغذائية والطرابيل، وعمل دورات مياه وتوفير خزانات وحقائب نظافة، وتغطية احتياجات النازحين من السلال الغذائية والوجبات الجافة.

قراءة 2623 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « إفتتاح معرض الكتاب الثالث بشبوة بمشاركة ٦ دور نشر محلية وخارجية الحزب الاشتراكي اليمني ينعي الدكتور سعيد شرف بدر »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى