روبرت أوبراين: نبقي كل الخيارات مفتوحة فيما يتعلق بالحوثيين في اليمن مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الثلاثاء, 24 تشرين2/نوفمبر 2020 17:46
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

قال مستشار الأمن القومي الاميركي، روبرت أوبراين، الإثنين، إن الولايات المتحدة "تبقي كل الخيارات مفتوحة" في ما يتعلق بجماعة الحوثيين في اليمن، وسط تقارير تفيد بأن إدارة دونالد ترامب المنتهية ولايته تفكر بتصنيف الجماعة في قوائم الإرهاب.

وانتقد أوبراين، في تصريحات صحفية خلال زيارته للفليبين، جماعة الحوثيين لفشلهم في الانخراط في عملية سلام بحسن نية لإنهاء الصراع في اليمن.

وردا على سؤال عما إذا كانت الولايات المتحدة ستصنف الحوثيين "منظمة إرهابية"، قال أوبراين: إن واشنطن تراقب الوضع "من كثب"، وفقاً لوكالة "فرانس برس".

وقال: "نحن ندرس بشكل دائم ما إذا كان علينا أن نصنف جماعة ما إرهابية وكيف يجب أن نفعل ذلك".

وأضاف: "ما زال ترامب رئيسا للولايات المتحدة وسيبقى كذلك خلال الخمسين يوما المقبلة وسيكون هذا الأمر بالتأكيد على جدول الأعمال وسيتعين علينا أن نرى كيف سيتم ذلك".

وقال "في الوقت الحاضر، نحض الحوثيين على الابتعاد من الإيرانيين والتوقف عن مهاجمة جيرانهم والناس في الأراضي اليمنية والانخراط في عملية سلام بحسن نية مع أصحاب المصلحة الآخرين في اليمن".

قراءة 2307 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « ترتيبات أممية لإجراء مفاوضات جديدة بشأن ملفات الأسرى في اليمن الأمم المتحدة تؤكد موافقة الحوثيين على وصول فريق من الخبراء لتفقد ناقلة النفط صافر »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى