عيدروس الزبيدي: التصعيد العسكري للقوات الحكومية في أبين هدفه افشال اتفاق الرياض مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأربعاء, 25 تشرين2/نوفمبر 2020 16:49
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

قال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي أن التصعيد العسكري للقوات الحكومية في محافظة أبين جنوبي البلاد هدفه افشال اتفاق الرياض.

جاء ذلك خلال استقباله سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، كريستوفر هنزل ،الأربعاء، في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض، لاستعراض الجهود التي بذلها المجلس الانتقالي الجنوبي لتنفيذ آلية تسريع اتفاق الرياض وفقا للموقع الرسمي للمجلس.

وأكد الزبيدي أن المجلس استوفى كل ما يلزم لإعلان الحكومة وتنفيذ البنود الأخرى، مشيداً بالجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لتنفيذ الاتفاق ودعم السلام والاستقرار.

ولفت الزبيدي أن التصعيد العسكري الخطير الذي تنفذه قوى سياسية تحت مظلة الحكومة اليمنية في أبين هدفه إفشال اتفاق الرياض.

وأكد على التزام القوات الجنوبية بضبط النفس وموقف الدفاع حتى اليوم، مضيفاً أن التزام المجلس دعم التهدئة ينطلق من حرص المجلس على عدم تدهور الوضع الإنساني والمعيشي.

رئيس المجلس الانتقالي جدد التأكيد على موقف المجلس الداعم لعملية السلام الشاملة التي ترعاها الأمم المتحدة، مستهجناً العمل الإرهابي الذي أقدمت عليه جماعة الحوثي باستهداف المنشآت الاقتصادية والأعيان المدنية في المملكة، مشيراً إلى الشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة ودول التحالف في مكافحة الإرهاب والتطرف.

من جانبه عبر السفير الأمريكي عن تقديره لموقف المجلس وتعاطيه الإيجابي في مختلف الملفات خاصة ما يتعلق بتنفيذ اتفاق الرياض، مؤكداً دعم حكومته لإنجاح جهود الرياض، ومشددا على ضرورة الاسراع في تشكيل الحكومة الجديدة.

قراءة 2541 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « معارك عنيفة في البرح غربي تعز انفجار لغم بحري بناقلة نفط يونانية في البحر الأحمر »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى