تحت شعار مسار إلى ذاكرة الخلود.. اشتراكي حضرموت يحيي فعالية تأبين الفقيد المناضل بازومح مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الإثنين, 30 تشرين2/نوفمبر 2020 20:28
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أحيت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني، بمحافظة حضرموت، اليوم الاثنين، فعالية تأبين الفقيد المناضل فرج سالم بازومح.

وألقى سكرتير أول المنظمة  محمد عبداللّه الحامد كلمة في الفعالية، التي أقيمت  بقاعة الاجتماعات، في مقر الحزب الاشتراكي اليمني بمدينة المكلا، تحدث فيها بحزن عميق، عن فقدان أحد كوادر الحزب الاشتراكي في المحافظة، مستعرضا فيها بعضاً من مراحل الفقيد أدواره النضالية، وتجربته السياسية.

وتخلل الفعالية، العديد من الكلمات والفقرات التي تطرقت إلى مناقب ومأثر الفقيد، وإسهامه في الحياة السياسية، من خلال انخراطه في صفوف الحزب الاشتراكي اليمني، الذي ظل وفياً لمبادئه حتى أخر لحظة في حياته.

حضر الفعالية، العديد من الشخصيات السياسية والوطنية البارزة، والعشرات من أنصار وأعضاء الحزب ومحبي وأصدقاء الفقيد.

*نبذة عن حياة الفقيد بازومح

ولد الفقيد فرج سالم بازومح في عام 1950 بمحافظة حضرموت بمدينة المكلّا بمنطقة روكب.

 حيث تلقى تعليمة الابتدائي في منطقته روكب قبل أن ينتقل في المرحلة الوسطى إلى مديرية الحامي شرق المكلا، ثم أكمل المرحلة الثانوية في مدينة المكلا.

عُين مدرساً في مديرية حجر وظل بعدها يعمل في سلك التعليم في عدد من مديريات المحافظة وكان له دوراً بارزاً ومشرفاً في قطاع التعليم حتى بلغ مناصب متقدمة في المجال التربوي، إلى أن أبتعث للدراسة الأكاديمية في بلغاريا مدينة صوفيا لمدة خمس سنوات.

عُيّن رئيساً لمنظمة الدفاع الشعبي بالمحافظة، كما ترشح أيضاً في أولى انتخابات لمجالس الشعب المحلية بالمحافظة وكان قد تحصل على نسبة نجاح عالية بين المرشحين، وظل يعمل بإخلاص ونشاط وحيوية حتى صيف 1994، تعرض بعدها للإقصاء من جميع الأعمال هو وجميع رفاقه القياديين من أعضاء الحزب الاشتراكي.

كان الفقيد من أوائل المناضلين ضد الاحتلال وظل مناضلاً جسوراً في جميع المسارات، وعندما بدأ الحزب الاشتراكي عودة نشاطه عقب حرب صيف 94 الظالمة، عقد الاجتماع الأول للجنة بالمحافظة الحزبية في بيته بالرغم من الحصار والمراقبة من قبل سلطات النظام، لجميع أعضاء الحزب الاشتراكي وخاصة القياديين منهم.

شغل سكرتير الدائرة التنظيمية في منظمة الحزب بمحافظة حضرموت حتى وفاته.

اختير لعضوية اللجنة المركزية للحزب في الكونفرنس الحزبي عام 2014.

 

قراءة 1045 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « اشتراكي عدن يحتفي بالذكرى الـ 53 للاستقلال بحفلاً فنياً وخطابياً اشتراكي تعز ينظم حلقة نقاشية حول النهوض بالوضع التنموي العام في المحافظة »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى