الحكومة اليمنية تتهم منظمات دولية بتصفية خصوماتها مع التحالف عبر ملف اليمن مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الإثنين, 18 كانون2/يناير 2021 17:05
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

اتهم وزير الشؤون القانونية وحقوق الإنسان في الحكومة اليمنية، أحمد عرمان، منظمات دولية بغض الطرف عن انتهاكات جماعة الحوثيين في المناطق التي تسيطر عليها شمالي البلاد، وتصفية خصوماتها مع دول في التحالف العربي بقيادة السعودية عبر الملف اليمني.

وقال عرمان في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، نشرته اليوم الإثنين، إن بعض المنظمات أو الباحثين فيها، لديهم خصومة أو مواقف سياسية مع دول في التحالف، وهو ما يجعلها تغض الطرف عن الحوثيين، أي أنها تصفي خصوماتها بأي شكل مع دول في التحالف عبر ملف حقوق الإنسان في اليمن".

وتعهد الوزير اليمني، بالعمل "بكل جهد من أجل معالجة هذا الأمر" مضيفاً "فإذا كان لدى هذه الجهات مشاكل مع إحدى دول التحالف الداعمة للشرعية فيجب أن تكون بعيدة عن الملف اليمني".

وتحدث عن "إشكالية مع بعض الباحثين أو العاملين مع المنظمات الدولية، لأنهم متأثرون بحالة الصراع في المنطقة ولهذا نجد البعض إما منحازا أو واقعا تحت تأثير دول أو جهات أخرى تحاول أن تستخدم الملف لتصفية حسابات مع دول في التحالف".

وأعلن الوزير اليمني تحديه لأي منظمة دولية يسمح لها الحوثيون بزيارة أي مكان أو معتقل أو الاطلاع على ظروف احتجاز المعتقلين، بما فيها اعتقال النساء، حد تعبيره.

قراءة 784 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « رئيس الوزراء: لن نتهاون مع أي اختلالات او فساد في أداء المنافذ البرية والبحرية والجوية اكتشاف مقبرة أثرية عمرها 2500 عام في حضرموت »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى