الخارجية الأمريكية تبلغ السعودية أن إنهاء الحرب في اليمن من أولوياتها مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأحد, 07 شباط/فبراير 2021 18:15
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أبلغ وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، نظيره السعودي، فيصل بن فرحان، يوم امس، أن إنهاء الحرب في اليمن يمثل أولوية في السياسة الخارجية لإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس في بيان أن بلينكن أجرى اتصالا هاتفيا مع ابن فرحان، وبحثا "الأمن الإقليمي ومكافحة الإرهاب والتعاون للردع والدفاع ضد الهجمات" على المملكة العربية السعودية.

وقال إن "الوزير حدّد عدة أولويات رئيسية للإدارة الجديدة، بما في ذلك رفع أهمية قضايا حقوق الإنسان وإنهاء الحرب في اليمن".

وكان بايدن أعلن الخميس إنه سينهي الدعم العسكري الأمريكي للحملة التي تقودها السعودية ضد جماعة الحوثيين في اليمن. كما عيّن مبعوثا خاصا لدعم الجهود المبذولة لإنهاء الصراع، في إطار سياسته لتشديد النهج تجاه المملكة، التي تواجه اتهامات واسعة بخرق حقوق الإنسان داخل البلاد والتسبب في أزمة إنسانية حادة في اليمن.

وأكدت واشنطن أن القرار اتخذ بعد التواصل مع مسؤولين من السعودية والإمارات، منعا لـ "سياسة المفاجأة".

والجمعة ذكرت الرياض أن ابن فرحان تلقى اتصالا من بلينكن، حيث أعرب وزير الخارجية السعودي عن "تطلع المملكة للعمل مع الولايات المتحدة الأمريكية لمواجهة التحديات المشتركة وصون الأمن والاستقرار في المنطقة".

قراءة 834 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « المبعوث الاممي يزور ايران للمرة الأولى لبحث سبل إنهاء الحرب اليمنية الحكومة الشرعية تختار شركة ارنست اند يونج لمراجعة البيانات المالية للبنك المركزي »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى