المبعوث الأمريكي يبحث مع وزير خارجية السعودية مستجدات الازمة اليمنية مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأربعاء, 10 شباط/فبراير 2021 19:26
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

التقى  المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندر كينغ، اليوم الأربعاء، مع وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، في زيارته الأولى  للرياض ضمن جهوده الرامية للبحث عن حل سياسي لوقف الحرب في اليمن.

وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان نشرته على موقعها الرسمي، أن المباحثات التي حضرها السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، تناولت المستجدات السياسية والعسكرية على الساحة اليمنية، والجهود المشتركة لدعم سبل الوصول إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية.

وتزامنت الزيارة مع هجوم جديد للحوثيين، إستهدف مطار أبها السعودي باستخدام أربع طائرات مسيرة، وذلك عقب ساعات قليلة من إعلان التحالف إحباط هجوم مماثل، جرى خلاله تدمير طائرتين مفخختين قبل وصولهما للهدف.

وفي مطلع الشهر الحالي، أعلن الرئيس الامريكي تعيين الدبلوماسي تيموثي ليندر كينغ مبعوث خاص إلى اليمن، ضمن سلسلة من القرارات التي قالت الإدارة الامريكية الجديدة أنها تهدف من ورائها لإيجاد حل لملف الحرب في اليمن.

وشملت القرارات الامريكية أيضا تعليق مبيعات الأسلحة إلى السعودية والإمارات ووقف دعم عمليات التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن، بالإضافة إلى إلغاء قرار الرئيس السابق دونالد ترامب تصنيف جماعة الحوثيين تنظيما إرهابيا.

قراءة 1512 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « التحالف يعلن تدمير طائرتين مسيّرتين اطلقها الحوثيين باتجاه السعودية في الذكرى 26 لاغتيال المناضل علي علي جميل »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى