الأمم المتحدة: الطلبات الجديدة من الحوثيين ستؤخر مجددا فحص الناقلة صافر مميز

  • الاشتراكي نت/ (أسوشيتد برس)

الخميس, 25 شباط/فبراير 2021 18:16
قيم الموضوع
(0 أصوات)

قالت الأمم المتحدة، إن الطلبات الجديدة من الحوثيين في اليمن، ستؤخر خبراءها مجددا من فحص ناقلة نفط راسية قبالة ساحل الدولة التي مزقتها الحرب محملة بأكثر من مليون برميل من النفط الخام المعرضة للخطر.  من التسرب.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، إن الطلبات الإضافية تركز على "الترتيبات اللوجستية والأمنية" و"من الصعب الآن تحديد موعد نشر البعثة بالضبط."

وحذرت الأمم المتحدة العام الماضي من أن الناقلة FSO Saferلم يتم صيانتها لأكثر من خمس سنوات. ويخشى الخبراء انفجار الناقلة او تسرب مخزونها، مما يتسبب في أضرار بيئية جسيمة للحياة البحرية ويؤثر على الشحن في البحر الأحمر.

ووافق الحوثيون على نطاق العمل للمهمة الفنية في نوفمبر، وفي ذلك الوقت قال دوجاريك إن الأمم المتحدة تعتقد أن فريق الخبراء قد يصل إلى الناقلة بحلول أوائل مارس.

لكن دوجاريك قال في أوائل فبراير شباط إن الأمم المتحدة "قلقة للغاية" من احتمال أن يعيد الحوثيون النظر في موافقتهم.

وقال إن الحوثيين لم يستجيبوا أيضًا لطلبات متعددة لرسالة تتضمن تأكيدات أمنية بأن الأمم المتحدة بحاجة إلى تسهيل تأجير "سفن الخدمة المجهزة تقنيًا" المطلوبة للبعثة.  وقال إنه بدون خطاب، ستزيد تكلفة المهمة "بمئات الآلاف من الدولارات".

وقال دوجاريك أمس الأربعاء إن الأمم المتحدة تتحدث مع الحوثيين المدعومين من إيران بشأن طلباتهم الأخيرة "لمحاولة حل هذه القضايا" في أسرع وقت ممكن.

وأوضح أن "هذه ليست مجرد مسألة إرسال موظفين من الأمم المتحدة إلى منطقة ما".  "هذا يتطلب شراء معدات تقنية ومحددة للغاية ، بما في ذلك زورق قطر وبارجة وأشخاص يتمتعون بخبرة مدروسة للغاية وقادرين وراغبين ، من شركات القطاع الخاص ، للذهاب في مهمة التقييم الأولى هذه."

وقال دوجاريك إن أحدث طلبات الحوثيين تسببت في "قلق متزايد".ستمنحنا البعثة التقييم الذي نحتاجه لصياغة حل دائم.  لقد فات الأوان بالفعل عامين ولا يمكن إيقافه بعد الآن.

اضاف: "بحمد الله ، لم يكن هناك تسرب كبير".  "كلما انتظرنا أكثر، تزداد فرص حدوث تسرب كبير.  الوقت ليس في جانب أي شخص ، ولا يتعلق بنا.  يتعلق الأمر بالتأثير البيئي المدمر الذي سيكون على المنطقة ".

قراءة 632 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « وزارة الصحة تدعو للاستعداد لمواجهة موجة ثانية محتملة من كوفيدـ19 وزير الداخلية يشدد على أهمية تكثيف جهود استكمال تنفيذ الشق العسكري والأمني من إتفاق الرياض »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى