امانة الاشتراكي تنعي الفقيد أبو بكر السقاف

الثلاثاء, 02 أيلول/سبتمبر 2014 18:06
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

نعت الامانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني  وفاة الفقيد المناضل أبو بكر علي علوي السقاف احد مناضلي ثورتي 26 سبتمبر و 14 اكتوبر المجيدتين الذي وافاه الاجل بعد حياة حافله بالنضال العسكري والمدني.  

واشار في بيان نعي صادر عنها  الى ان الفقيد المناضل من مواليد مدينة الوهط محافظة لحج في يناير 1945 م . في 15 ديسمبر 1962 م تطوع في الحرس الوطني دفاعا عن جمهورية سبتمبر ووقع اسيرا في منطقة خولان وتم نقله الى سجن قلعة حريب ثم الى السجن المركزي في بيحان ,وبعد 3 اشهر من الاعتقال تم الافراج عنه وانتقل مباشرة الى صنعاء ليلتحق في الكلية الحربية حيث تخرج منها في يوليو 1964م بشهادة البكالوريوس في العلوم العسكرية .

وقال البيان  "منذ نوفمبر 1966م حتى نوفمبر 1967 تم تفريغه في مجال الكفاح المسلح حيث كان يقوم بتأمين وصول الاسلحة من تعز الى مختلف جبهات القتال في الجنوب . وبعد الاستقلال وقيام جمهورية اليمن الديموقراطية الشعبية عمل ضابطا في المخابرات العامة حتى فبراير 69 في امن رئاسة الجمهورية".

والتحق الفقيد في السلك الدبلوماسي منذ 1969 م حتى التقاعد عام 2001 حيث تحمل خلال تلك الاعوام العديد من المهام الدبلوماسية كان اخرها المسئول القنصلي في السفارة اليمنية في تونس ومندوب السفارة الى اجتماعات مجلس وزراء الداخلية العرب من 98 حتى 2001 بدرجة مستشار و تلقى الفقيد السقاف العديد من الدورات التأهيلية في عدن - القاهرة - وبرلين - وموسكو.

ان الامانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني وهي تنعي هذا الفقيد المناضل بسجله الكفاحي المشرف اذ تتقدم بخالص العزاء والمواساة الى كافة افراد اسرته ومحبيه ورفاق دربه في العمل الكفاحي في اطار ثورتي سبتمبر واكتوبر وكافة مراحل حياته العملية.

تغمده الله بواسع رحمته واسكنه فسيح جناته والهم اهله وذويه الصبر والسلوان "انا لله وانا اليه راجعون".

 

قراءة 1850 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « اللجنة التحضيرية لشباب الاشتراكي بابين تستكمل الاعداد والتحضير لعقد مؤتمرها العام تأسيس القطاع الأكاديمي للاشتراكي بتعز »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى