التحالف يعلن إحباط 9 هجمات حوثية كانت تستهدف جنوبي السعودية مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الجمعة, 16 نيسان/أبريل 2021 00:34
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الخميس، عن اعتراض وتدمير 5 صواريخ باليستية، أطلقتها مليشيا الحوثي الانقلابية تجاه مدينة جازان، جنوبي المملكة العربية السعودية.

وأوضح التحالف، أنه دمر 4 طائرات مسيّرة ومفخخة، أُطلقتها المليشيا الحوثية صوب ذات المدينة. وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العميد الركن تركي المالكي، إن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت من اعتراض وتدمير (4) طائرات بدون طيار مفخخة و(5) صواريخ باليستية أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من محافظة صعدة تجاه مدينة جازان.

وأوضح المالكي أن المليشيا الحوثية الإرهابية، حاولت استهداف عدد من الأعيان المدنية، والمحمية بموجب القانون الدولي الإنساني ومنها محاولة استهداف جامعة جازان.

وأشار المالكي إلى انه نتج عن عملية الاعتراض والتدمير سقوط وتناثر شظايا الاعتراض في حرم الجامعة مما نتج عنه نشوب حريق محدود تمت السيطرة علية دون خسائر بالمدنيين.

وأوضح أن محاولات المليشيا الحوثية الإرهابية عدائية وعبثية لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة باستخدام الطائرات بدون طيار المفخخة والصواريخ الباليستية وأن هذه الأعمال العدائية تمثل جرائم حرب

قراءة 576 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « المجلس الانتقالي يطالب برفع الغطاء عن قائد عسكري في الحكومة وتقديمه للعدالة أمين عام الاشتراكي يعزي برحيل السفير عبدالرحمن الكمراني »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى