اشتراكي الحديدة ينعي الأستاذ المناضل احمد عبدالرحمن الاهدل

  • الاشتراكي نت / خاص

الجمعة, 23 نيسان/أبريل 2021 00:05
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

نعت سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة الحديدة وفاة الرفيق المناضل الاستاذ/ احمد عبدالرحمن حسن الاهدل عضو لجنة المحافظة عضو سكرتارية منظمة الحزب بمديرية المراوعة الذي وافاه الاجل الثلاثاء اثر ازمة صحية.

وقدمت المنظمة في بيان نعي صادر عنها صادق العزاء والمواساة الى  زوجته واولاده واسرته الكريمة وكافة آل الاهدل والى اعضاء منظمة الحزب بمديرية المراوعة ومحافظة الحديدة.

نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان نعي ومواساة

‌ببالغ الاسى والحزن تنعي سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة الحديدة وفاة الشخصية الوطنية والاجتماعية والقامة الادبية ابن تهامة البار الرفيق المناضل الاستاذ/ احمد عبدالرحمن حسن الاهدل عضو لجنة المحافظة عضو سكرتارية منظمة الحزب بمديرية المراوعة الذي انتقل الى رحمة الله تعالى الثلاثاء 8 رمضان 1442ه ، الموافق 20 ابريل 2021 م اثر ازمة صحية.

 وبوفاته فقد الوطن رمزا من اهم رموزه الوطنية  والاجتماعية الوفية للوطن وسيادته وفقد الحزب الاشتراكي اليمني كادرا من اخلص كوادره الاوفياء المناضلين عن اهداف ومبادئ الحزب من اجل تحقيق الدولة المدنية والعدالة الاجتماعية.

‌أن سكرتارية منظمة الحزب اذ تنعي الرفيق المناضل احمد عبدالرحمن حسن الاهدل تدعو الله ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وتتقدم بخالص العزاء والمواساة الى  زوجته الفاضلة وبناته واولاده الرفاق الاعزاء : وضاح و سيف عبدالباري وعبدالرحمن والى اولاد اخيه الدكتورين/ خالد ومراد والمهندس محمد اولاد الفقيد عبدالرحمن عبدالرحمن حسن والى آل الاهدل كافة والى اعضاء منظمة الحزب بمديرية المراوعة ومحافظة الحديدة ، وانا لله وانا اليه راجعون.

نبذة من سيرة الرفيق رحمة الله عليه

 

** من مواليد مدينة المراوعة عام 1952 م

** تعلم القرآن على يد والده رحمة الله عليهما والتحق بالدراسة في المراوعة وحصل على عدد من الدورات التأهيلية.

** يعتبر من اهم المرجعيات الاجتماعية والثقافية بمديرية المراوعة.

** انخرط باكرا بالحركة الوطنية خلال فترة العمل السري فقد نظمه اخوه عبدالرحمن ابن عبدالرحمن حسن الاهدل لحزب العمل اليمني احد المكونات الرئيسية للحزب الاشتراكي اليمني.

** اثناء فترة العمل السري كان مسؤولا تنظيميا للمحور الشرقي الي يشمل المراوعة والقطيع وباجل.

** تعرض للاعتقال السياسي في الحملة الشهيرة التي طالت المئات وشردت الألاف من اعضاء الحزب عام 1882 م.

** شارك في تأسيس نادي سهام الرياضي عام1971 م وتولى الامانة العامة للنادي حتى عام 1982 م.

** شارك في انشاء نقابة للعمال في القطاع الخاص بعد الوحدة عام1990 م وانتخب مسؤولا ثقافيا للنقابات العمالية بمحافظة الحديدة.

 ومثل اليمن في الجزائر بتكليف من الاتحاد العام لنقابات عمال الجمهورية.

**  شارك في قيادة منظمة الحزب بالمراوعة وكان يحرص على حضور اجتماعات لجنة المحافظة وكل مؤتمرات الحزب آخرها المجلس الحزبي المنعقد في ديسمبر 2014م

** تعرض للاعتقال في الحملة الشهيرة للاعتقالات عام 1982 م

** شارك بفعالية في الثورة الشبابية الشعبية 2011م وكان حينها قدوة للشباب بالمراوعة والمحافظة.

** الى جانب نشاطه الحزبي كان عضوا باتحاد الادباء والكتاب اليمنيين فقد كان اديبا وباحثا في التاريخ التهامي وله عدد من الابحاث في هذا المجال فكتب عن الجمبخانة التي خزنت في الجامع الكبيرعام 1330 هجرية وعن مقاومة قبائل تهامة للاتراك  وكتب عن حركة احمد حسن كردي ضد جنود الامام يحي حميد الدين وعن مدينة المراوعة : متى ظهرت واين تقع وكيف ارتبطت بوادي سهام وقام بتدوين أشعار السيد علي باري والعديد من اشعار سي شعيب ويعدمن اهم شعراء الغزل في تهامة واشعار امبريق وهو شاعر هجاء شعبي وعدد من الكتابات الاخرى.

** عين مدرسا في العام 1969 م وحصل على عدة دورات تدريبية ونتيجة للمضايقات التي مورست ضده بسبب انتمائه السياسي قدم استقالته عام1979 م التحق بالعمل في القطاع الخاص و عمل بالشركة التضامنية يبكو  وشغل فيه عدد من المناصب وكان محل تقدير واحترام رؤسائه ومرؤوسيه.

صادر عن:

منظمة الحزب الاشتراكي اليمني محافظة الحديدة

20 ابريل 2021م

قراءة 1078 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « اشتراكي العاصمة صنعاء يعقد اجتماعه الدوري لمناقشة الوضع التنظيمي اشتراكي الضالع ينعي الرفيق المناضل على احمد مثنى حيمد »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى