الصحة العالمية تؤكد رفض الحوثيون خطة مشتركة لتطعيم الأطباء ضد كورونا مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

السبت, 24 نيسان/أبريل 2021 22:18
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

كشفت منظمة الصحة العالمية، عن رفض جماعة الحوثيين، خطتها بشأن تنفيذ حملة مشتركة لتطعيم الطواقم الطبية ضد فيروس كورونا المستجد في مناطق سيطرتها شمالي البلاد.

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن الدكتور أدهم رشاد اسماعيل، في ندوة عبر الفيديو مع أطباء يمنيين، مساء الجمعة، أن وزارة الصحة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين، "تجاهلت بداية طلب المنظمة بشأن تطعيم الطواقم الطبية، ثم بعد إلحاح قالت إنها ستراجع السلطات العليا".

وأوضح إن الوزارة طلبت 10 آلاف جرعة لقاح، غير أن المنظمة رفضت تسليمها بدون خطة توزيع.

وأضاف المسؤول الأممي ، أن وزارة الصحة عادت بعد ذلك لطلب ألف جرعة فقط، مخصصة لـ 500 طبيب على أن يجري تطعيمهم بمقر الوزارة عن طريقها مباشرة.

وأبدى إسماعيل استغرابه من هذا التعامل ووصفه بأنه "غريب وغير مبرر".

وكانت وزارة الصحة في الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً تسلمت، نهاية مارس الماضي، 360 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا البريطاني، كدفعة أولى عبر مبادرة "كوفاكس" التابع لمنظمة الصحة العالمية.

والثلاثاء الماضي دشنت الوزارة في عدن، حملة التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد بدءا بالعاملين في الخطوط الأمامية من الطواقم الطبية، والأشخاص الأكثر عرضة لخطر الإصابة بالوباء.

وفي وقت سابق ذكر مصدر مسؤول في وزارة الصحة بالحكومة اليمنية أن 25 عاملا في القطاع الصحي توفوا منذ مطلع الشهر الجاري بسبب فيروس كورونا.

قراءة 705 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « فتح منفذ الوديعة للعالقين اليمنيين خلال الساعات القادمة تسجيل 49 إصابة جديدة بفيروس كورونا في اليمن خلال 24 ساعة »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى