عدن.. الصليب الأحمر يوزع مساعدات غذائية للمتضررين من الحريق في مديرية دار سعد مميز

  • الاشتراكي نت / هارون الواقدي

الإثنين, 26 نيسان/أبريل 2021 02:20
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر،  الأحد،  توزيع سلات غذائية ومستلزمات منزلية لـ 245 شخصاً من المتضررين من الحريق الذي طال مخيماً للنازحين في مديرية دار سعد بمحافظة عدن جنوبي البلاد، أواخر مارس الماضي.

وقالت اللجنة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" :  "في استجابة طارئة، وزعنا بداية هذا الشهر بالتعاون مع الهلال الأحمر اليمني، سلات غذائية ومستلزمات منزلية أساسية لحوالي 245 شخصًا تضرروا من الحريق الذي طال منازلهم في مديرية دار سعد في عدن.

واندلع حريقاً هائلاً في 29 من مارس الماضي في مخيم للنازحين بمنطقة المحاريق في دار سعد بمحافظة عدن تسبب  بمقتل واصابة عددا من النازحين وتضرر العديد من الأهالي.

وتشهد اليمن للسنة السابعة على التوالي حرباً دامية بين القوات الحكومية المدعومة من تحالف عربي تقوده السعودية، وجماعة الحوثي المدعومة من ايران.

وحسب احصائيات الأمم المتحدة أجبرت الحرب أكثر من أربعة مليون شخص على النزوح من ديارهم، ولا يزال أكثر من ثلاثة مليون شخص في عداد النازحين ويكافحون من أجل البقاء.

وأودت الحرب الدامية في اليمن،بحياة 233 ألف شخص وفق احصائيات محلية وجعلت ثمانية من كل عشرة يمنيين بحاجة إلى مساعدات إنسانية، وفق احصائيات الأمم المتحدة.

وتصف الأمم المتحدة الأزمة الإنسانية في اليمن بـ "الأسوأ في العالم"، وتؤكد أن ما يزيد عن 80 بالمئة من السكان، بحاجة إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية والحماية العاجلة، بمن فيهم قرابة الخمسة مليون شخص لا يعرفون كيف سيحصلون على وجبتهم المقبلة، ويعاني أكثر من مليوني طفل من النقص الحاد في التغذية.

قراءة 801 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « فتح منفذ الوديعة الحدودي بين المملكة واليمن أمام المسافرين إنفجارات مدوية شمالي العاصمة صنعاء »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى