المبعوث الاممي يعرب عن أسفه لتعثر مشاورات السلام في اليمن مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأربعاء, 05 أيار 2021 23:55
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أعرب المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيث، الأربعاء، عن أسفه لعدم التوصل إلى اتفاق بين الأطراف اليمنية في المشاورات التي تمت خلال الأيام الماضية من أجل إنهاء النزاع في البلد المنهك بفعل سنوات من الحرب الطويلة.

وذكر بيان صادر عن مكتب المبعوث الأممي، أن غريفيث، أختتم جولة من الاجتماعات المكثفة استمرت أسبوعاً مع مجموعة من المعنيين اليمنيين والإقليميين والدوليين في المملكة العربية السعودية و سلطنة عمان.

وأوضح البيان، أن المشاورات تركزت حول التوصل إلى وقف إطلاق النار ووقف هجوم الحوثيين على مأرب، ورفع القيود المفروضة على موانئ الحديدة وفتح مطار صنعاء للتخفيف من حدة الوضع الإنساني المتردي.

وأشار إلى أن المشاورات التي بدأها المبعوث الأممي قبل عام ولاقت دعماً دولياً كبيراً لم تتفق عليها الأطراف، فيما "استمرت الحرب بلا هوادة وتسببت في معاناة هائلة للمدنيين".‏

وعبّر غريفيث عن أسفه لعدم التوصل إلى اتفاق بين الأطراف اليمنية في المشاورات التي تمت خلال الأيام الماضية حول التدابير التي من شأنها أن توفر بيئة مواتية لاستئناف عملية سياسية تشمل الجميع وتنهي النزاع في اليمن بشكل شامل، حد تعبيره.

وجدد البيان التأكيد أن المبعوث الأممي "سيواصل التواصل مع أطراف النزاع وكل الجهات المعنية والفاعلة وأصحاب المصلحة لمنحهم فرصة جديدة على أمل إيجاد أرضيات مشتركة للمساعدة في دفع جهود السلام قدماً نحو الأمام.

قراءة 1011 مرات آخر تعديل على الخميس, 06 أيار 2021 00:00

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « الأمم المتحدة تختار مبادرة مجموعة هائل سعيد ضمن 6 تجارب عالمية لمواجهة كورونا حضرموت.. وفاة وإصابة 12 شخصاً بسقوط سقف محل تجاري والسيول تقطع خط عدن حضرموت »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى