الأمم المتحدة تعلن ان الوضع الإنساني في اليمن يسقط من حافة هاوية مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الجمعة, 07 أيار 2021 22:25
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

 

أعلنت الأمم المتحدة، مساء أمس إن الوضع الإنساني في اليمن يسقط من حافة هاوية، مع وجود أكثر من 20 مليون شخص يحتاجون إلى مساعدة إنسانية.

وقال ستيفان دوغاريك المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة في مؤتمر صحفي أن من بين هؤلاء أكثر من 16 مليون جائع و5 ملايين آخرين على بعد خطوة واحدة من المجاعة، وعشرات الآلاف من الأشخاص يعيشون في ظروف شبيهة بالمجاعة.

وأضاف: يتصاعد القتال وخاصة في مأرب وأدت الهجمات التي شنتها قوات الحوثيين حتى الآن إلى نزوح حوالي 20 ألف شخص وتهديد سلامة الملايين.

وأشار المتحدث الأممي إلى أن موسم الأمطار الذي بدأ وتسبب بحدوث فيضانات في الأيام الأخيرة أثر على أكثر من 22 ألف شخص، معظمهم كانوا نازحين يعيشون في ملاجئ غير ملائمة.

وحذر من ارتفاع معدلات تفشي فيروس كورونا في جميع أنحاء البلاد مع ورود تقارير تفيد برفض المستشفيات والمرافق الصحية استقبال المرضى بسبب قلة الموارد المتاحة لعلاجهم.

ولفت إلى أن العمليات الإغاثية التي كانت تساعد 14 مليون شخص شهريا، انخفضت الآن إلى 10 ملايين، بسبب تخفيض التمويل.

وقال دوغاريك إن الوكالات الإغاثية تحتاج إلى 3.58 مليار دولار لمواجهة مجاعة كبيرة والاستجابة لتفشي فيروس كورونا وتلبية الاحتياجات الماسة الأخرى المطلوبة لهذا العام، لكن حتى هذا التاريخ تم تمويل المبلغ بنسبة 34 في المائة فقط.

 

قراءة 674 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « حضرموت.. وفاة وإصابة 12 شخصاً بسقوط سقف محل تجاري والسيول تقطع خط عدن حضرموت القوات الحكومية تحرر مواقع جديدة شرقي الجوف ومدفعيتها تدك مواقع الحوثيين في مأرب »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى