غرق أكثر من 100 مهاجر أفريقي و 4 يمنيين قبالة سواحل رأس العارة في لحج مميز

  • الاشتراكي نت/ متابعات

الإثنين, 14 حزيران/يونيو 2021 19:40
قيم الموضوع
(2 أصوات)

غرق أكثر من 100 مهاجر أفريقي، نتيجة انقلاب قارب يقلهم قبالة منطقة “رأس العارة” الساحلية، التابعة لمحافظة لحج جنوبي البلاد.

وقالت مصادر محلية في محافظة لحج، إن عشرات الجثث شوهدت تطفو على امتداد سواحل باب المندب وراس العارة.

وأوضحت المصادر، أن المهاجرين الأفارقة تعرضوا للغرق نتيجة انقلاب قارب يقلهم قبالة منطقة “رأس العارة” على شواطئ البحر الأحمر.

 وأفادت المصادر، أن القارب يقل ما يقارب 150 مهاجراً أفريقياً، ويقوده 4 يمنيين فقدوا في حادثة الغرق، التي نجا منها أكثر من 20 شخصا ظلوا متمسكين بأعلى القارب فيما غرق بقية من كانوا على متنه.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”، اليوم الإثنين عن مصدر محلي مسؤول قوله إن قارب يقل نحو 160 مهاجرا أفريقيا و4 يمنيين تعرضوا للغرق قبالة منطقة “الجحاف” في الجهة الغربية من منطقة “رأس العارة” التابعة لمديرية “المضاربة ” في محافظة لحج.

وأكد المصدر، أن معظم المهاجرين والطاقم اليمني قضوا في الحادثة.

ونقلت الوكالة عن المتحدث باسم قبائل الصبيحة التي تسكن المضاربة ومديريات أخرى في لحج، أحمد عاطف الصبيحي، إن قارب تعود ملكيته لشخص من منطقة “العسيلة” في مديرية المخا غربي تعز، تعرض للغرق قبالة رأس العارة.

وأضاف “القارب كان قادما من القرن الأفريقي ويقل أكثر من 160 مهاجرا، إضافة إلى الطاقم اليمني”.

وأشار إلى أن جميع الركاب تعرضوا للغرق، نتيجة انقلاب وغرق القارب قبل أن يصل بهم إلى مرفئ رأس العارة بحوالي 18ميلا.

ونقلت الوكالة عن عامل إنساني (لم تسمه) في منطقة “رأس العارة” قوله إن صيادين يمنيين أبلغوهم عن وجود نحو 200 جثة تطفوا في البحر قبالة منطقتي “السويدا” و “رأس العارة” القريبتين من باب المندب.

وأضاف: “هناك رياح قوية ولا يعرف حتى الأن المنطقة التي يمكن أن تقذف الرياح بتلك الجثث إليها”.

وتابع: “المهمة الرئيسية الأن هي على السلطات الرسمية من خفر السواحل والبحث الجنائي في عملية انتشال الجثث ونقلها إلى المستشفيات، ونحن سنساعد في هذا الأمر”.

وقالت منظمة الهجرة في تغريدة على حسابها بتويتر، إنها "تتحقق المنظمة الدولية للهجرة من تقارير تفيد بأن سفينة تقل عددًا كبيرًا من المهاجرين قادمين من القرن الأفريقي قد غرقت قبالة سواحل اليمن".

وأضافت، "أن فرق المنظمة الدولية للهجرة منتشرة حاليا في الموقع وجاهزة للاستجابة لاحتياجات الناجين"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

قراءة 748 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « رحيل الشاعر سعدي يوسف "الشيوعي الأخير" أحد أبرز الأصوات التي ملأت الأجواء الشعرية تجديداً وتمرداً تدشين حملة تنظيم حمل السلاح والشعيبي يوجه رسالة هامة للمجتمع المدني في عدن »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى