التحالف يعلن اعتراض 17 مُسيّرة مفخخة للحوثيين استهدفت السعودية مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأحد, 20 حزيران/يونيو 2021 18:20
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية مساء امس، تدمير 6 طائرات مسيرة أطلقتها جماعة الحوثيين باتجاه المملكة ليرتفع عدد المسيرات التي أعلن عن تدميرها إلى 17 خلال أقل من 24 ساعة..

وقال التحالف، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن الدفاعات الجوية اعترضت ودمرت ٦ طائرات بدون طيار مفخخة أطلقتها جماعة الحوثيين تجاه المملكة دون تفاصيل أكثر.

وأضاف أنه "بذلك يرتفع مجموع ما تم اعتراضه اليوم إلى 17 طائرة بدون طيار".

وأشار إلى أن تصعيد جماعة الحوثيين يعكس سلوكها العدائي ورفضها للحل السياسي، مشدداً على أنه يتخذ "الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والتعامل مع التهديد الوشيك".

واعتبر التحالف أن "محاولات الحوثيين العدائية المتعمدة والممنهجة تمثل جرائم حرب".

ومنذ صباح السبت، أفادت وكالة الأنباء السعودية، في إعلانات على مدار اليوم، بتدمير التحالف مسيرة حوثية مفخخة، كانت تتجه صوب منطقة خميس مشيط جنوبي المملكة وتدمير التحالف 7 طائرات مماثلات تجاه المنطقة الجنوبية، تلاها الإعلان عن تدمير طائرتين مماثلين، ثم طائرة مماثلة كانت باتجاه نجران جنوب.

واعتاد الحوثيون الإعلان عن إطلاق صواريخ بالستية وطائرات مسيرة على مطارات ومنشآت النفط السعودية، مقابل إعلانات متكررة من التحالف العربي، الذي تقوده المملكة في اليمن بإحباط هذه الهجمات.

قراءة 655 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين بمنع إفراغ حمولة سفينة أممية واجبارها على المغادرة الخارجية اليمنية تدين التصعيد الحوثي في مارب والحديدة واستهداف المدنيين »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى