أمريكا تعلن عن 5 ملايين دولار مكافأة لمن يدلي بمعلومات تقود لزعيم القاعدة في اليمن خالد باطرفي مميز

  • الاشتراكي نت/ متابعات

الخميس, 24 حزيران/يونيو 2021 17:54
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أعلن برنامج "مكافآت من اجل العدالة"، التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، مكافئة مالية تصل إلى خمسة ملايين دولار مقابل الإدلاء بمعلومات عن مكان تواجد زعيم تنظيم القاعدة في اليمن خالد باطرفي.

وقال البرنامج في تغريده على حسابه الرسمي في تويتر، أمس، "بينما يسرح قادته في تنظيم القاعدة ويمرحون في إيران حيث يتخذونها مقرا لهم، يقوم خالد باطرفي واتباعه بتنفيذ تعليمات هؤلاء القادة بإراقة دماء الأبرياء في اليمن".

وأضاف، "لا مكان لخونة القاعدة في اليمن حاضرا ومستقبلا".

وحدد البرنامج، الرقم "12022941037+" للتواصل معه عبر تطبيقي الوتساب والتليجرام، للإدلاء بأي معلومات تقود لزعيم لقاعدة في اليمن والجزيرة العربية.

وخالد سعيد باطرفي هو مواطن سعودي، وعضو بارز في تنظيم القاعدة في جزيرة العرب.

وأشرف باطرفي، على الشبكة الإعلامية للتنظيم ومقرها في اليمن، وقاد المقاتلين الجهاديين في معارك الحرب التي خاضتها الحكومة اليمنية ضد القاعدة في محافظة أبين عام 2011.

وفي 17 مارس 2011، ألقي القبض على باطرفي من قبل قوات الأمن في محافظة تعز، قبل أن يتم تهريبه من سجن مدينة المكلا بعد مكوثه فيه أربع سنوات.

وعين باطرفي في مطلع العام 2020، زعيما لتنظيم القاعدة في اليمن، خلفا لقاسم الريمي، بعد مقتله بغارة أمريكية بدون طيار في الفترة نفسها.

كما يعد باطرفي، أحد القادة المؤسسين لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، وشغل عضوية المجلس القيادي لتنظيم القاعدة، والمعروف بمجلس الشورى العالمي، بعد مقتل الريمي.

وكان تقرير صادر عن الأمم المتحدة، في فبراير من العام الجاري، ناقشه مجلس الأمن، قد تحدث عن اعتقال زعيم القاعدة في اليمن، خالد باطرفي، بيد أنه تبين لاحق عدم صحة ذلك.

قراءة 744 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « تعز.. حكم بإعدام 6 متهمين بقضيتي قتل خمسة منهم متهمين في جريمة قتل قائد لواء عدن.. 6 قتلى وأكثر من 20 جريحا حصيلة مواجهات "الشيخ" والانتقالي يعلن اتخاذ إجراءات صارمة بحق المتسببين في الأحداث »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى