عدن.. 6 قتلى وأكثر من 20 جريحا حصيلة مواجهات "الشيخ" والانتقالي يعلن اتخاذ إجراءات صارمة بحق المتسببين في الأحداث مميز

  • :الاشتراكي نت/ عدن

الخميس, 24 حزيران/يونيو 2021 18:49
قيم الموضوع
(0 أصوات)
الصورة من عدن أمس الصورة من عدن أمس

قالت مصادر متطابقة في العاصمة عدن، اليوم الخميس، إن ضحايا الاشتباكات المسلحة التي شهدتها المدينة أمس، بلغ تحو ستة قتلى وأكثر من 20 جريحا بينهم مدنيين.

وشهدت مدينة عدن أمس، مواجهات بين قوات أمنية تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، تركزت في مديرية الشيخ عثمان أسفرت أيضا إلى جانب الضحايا بحدوث أضرار في الممتلكات العامة والخاصة وخلفت حالة من الرعب في أوساط السكان.

وقال المجلس الانتقالي الجنوبي، اتخذ "إجراءات صارمة ورادعة، ضد المتسببين في الأحداث المؤسفة التي شهدتها مديرية الشيخ عثمان.

وأكد بلاغ صادر عنه عقب اجتماع لهيئته الرئاسية، اليوم، على دعمه الكامل لجهود وبيان اللجنة الأمنية في عدن.

وشدد، على "ضرورة استمرار الحملة الأمنية الشاملة، لتثبيت الأمن والاستقرار في عموم مديريات عدن، وضمان عدم العودة لذلك المربع الذي يُعد دخيلًا على العقيدة العسكرية والأمنية للقوات المسلحة الجنوبية"، حسب تعبيره.

وأضاف، أن اجتماع هيئة رئاسته، اليوم، برئاسة رئيس المجلس عيدروس قاسم الزُبيدي أقر "اتخاذ إجراءات صارمة، لقطع الطريق أمام دعاة الفتن، لضمان عدم استغلالها لمصلحة أعداء الجنوب".

وعقب المواجهات، شكلت اللجنة الأمنية في عدن، لجنة للتحقيق في الأحداث المسلحة، مؤكدة، استمرار الحملة الأمنية الخاصة بمنع حمل السلاح وضبط السيارات غير المرقمة حتى تحقيق كافة أهدافها.

في غضون ذلك، قالت منظمة أطباء بلا حدود، إن الفرق الطبية في مستشفى  أطباء بلا حدود الجراحي في عدن، استقبل أمس، ١٧ جريحاً وقتيلان نتيجة الاشتباكات التي اندلعت في حي الشيخ عثمان في مدينة عدن.

وأشارت في تغريدة لها على حسابها في تويتر، إلى أنها المستشفى الجراحي التابع للمنظمة في عدن يستقبل الجرحى بشكل أسبوعي من عدن والمحافظات الجنوبية.

في غضون ذلك، أصيب قيادي أمني، صباح اليوم، برصاص مسلحين مجهولين في مديرية البريقة غرب مدينة عدن.

وأفادت مصادر متطابقة، أن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على الضابط في قوات الدعم والإسناد عبد الحميد الكوبي، أثناء خروجه من منزله الكائن في منطقة صلاح الدين، ثم لاذوا بالفرار.

وبحسب المصادر، فإن إطلاق النار أسفر عن إصابة الكوبي بطلق ناري في الرأس، أسعف على إثرها إلى أحد مشافي المدينة، حيث وإصابته خطرة.

قراءة 928 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « أمريكا تعلن عن 5 ملايين دولار مكافأة لمن يدلي بمعلومات تقود لزعيم القاعدة في اليمن خالد باطرفي معارك عنيفة في جبهات الجوف ومارب وغارات مكثفة تستهدف الحوثيين »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى