المبعوث الأمريكي لليمن يجري مباحثات مع وزير الخارجية والوسطاء العمانيين حول ملف الأزمة اليمنية مميز

  • الاشتراكي نت/ متابعات

السبت, 26 حزيران/يونيو 2021 20:33
قيم الموضوع
(0 أصوات)

قالت وزارة الخارجية الاميركية، إن مبعوثها الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ، بحث مع وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك محادثات اتفاقية الرياض والجهود المبذولة لتحسين الخدمات العامة.

وأشارت في بيان لها، اليوم السبت، إلى أن الولايات المتحدة تتمتع بشراكة قوية مع الحكومة اليمنية، ونتطلع إلى عودتها إلى عدن.

كما أجرى المبعوث الأمريكي ، مناقشات مثمرة مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بيتر ماورير، وفق الخارجية الأمريكية.

وأوضحت، أن الجانبين اتفقا على "أهمية تعزيز وصول المساعدات الإنسانية، ووقف إطلاق نار شامل وفوري على مستوى الدولة، وإنهاء هجوم الحوثيين على  محافظة مأرب، حيث يقيم مليون نازح داخلي، ومعرضين للخطر".

في سياق متصل، أجرى ليندركينج، محادثات مع مسؤولين عمانيين بشأن جهود حل الأزمة المعقدة في اليمن.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان، أن ليندركينج ناقش مع سفير السلطنة لدى واشنطن حمدان الطائي، ووكيل وزارة الخارجية العمانية خليفة الحارثي، الخطوات المقبلة لإنهاء الصراع في اليمن.

وحسب الوزارة، فإن الولايات المتحدة ترحب بالجهود العمانية، بما فيها الرحلة الاخيرة لوفدها إلى صنعاء من اجل دفع الحوثيين للمشاركة في مشاورات متقدمة حول خطة أممية لوقف اطلاق النار واحياء العملية السياسية المتعثرة في البلاد.

قراءة 756 مرات آخر تعديل على السبت, 26 حزيران/يونيو 2021 20:53

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « الحكومة اليمنية تحذر من التراخي الدولي في التعامل مع الحوثيين تصاعد الخلافات بين الشرعية والانتقالي في محافظة شبوة »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى