السعودية تخصص 60 مليون دولار لتلبية الاحتياجات الغذائية للفئات الاشد احتياجا في اليمن مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الجمعة, 02 تموز/يوليو 2021 19:36
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

وقعت السعودية، يوم امس، اتفاقية تعاون مشترك مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة قيمتها 60 مليون دولار لتلبية الاحتياجات الغذائية العاجلة للفئات الأشد احتياجا في 15 محافظة يمنية.

وجاء توقيع اتفاقية التعاون لدعم خطة الاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة لعام 2021 والمساعدة في التخفيف من عجز في التمويل لمنع حدوث مجاعة في اليمن، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

يهدف الاتفاق إلى تأمين 68545 طناً من المواد الغذائية لأكثر من 4.9 ملايين يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد في اليمن، ويستمر لـ 6 أشهر.

وقال المستشار بالديوان الملكي السعودي والمشرف العام على مركز سلمان للإغاثة، عبدالله الربيعة في بيان إن "الاتفاقية ستسهم في توفير الأمن الغذائي لأكبر عدد ممكن من الأسر والأفراد الأشد احتياجا في مختلف المحافظات اليمنية".

من جهته، أشاد المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي ديفيد بيزلي بالدعم السعودي "لحفظ حياة الملايين من المحتاجين في اليمن".

وقال في بيان: "إننا نشهد حالياً تدهوراً ينذر بالخطر في وضع الأمن الغذائي في اليمن يتجاوز أي مستويات شهدناها من قبل، حيث يوجد 5 ملايين شخص على بعد خطوة واحدة من المجاعة."

وحسب برنامج الأغذية العالمي، يعيش حوالي 50 ألف شخص في اليمن في ظروف شبيهة بالمجاعة، وهي المرة الأولى التي يتم فيها تحديد مستويات الجوع الحرجة من هذا القبيل منذ عامين.

ومن المتوقع أن يعيش أكثر من 16.2 مليون شخص في ظل مستويات حادة من انعدام الأمن الغذائي (المستوى فوق الثالث من التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي) بحلول منتصف عام 2021، مما يتطلب تدخلًا إنسانيًا فوريًا لإنقاذ الأرواح.

قراءة 490 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « هيومن رايتس: الحوثيون يُخضعون عارضة ازياء لمحاكمة جائرة تقدم واسع للقوات الحكومية والقبائل في الحازمية بالبيضاء »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى