امريكا تلوّح بعصا العقوبات الدولية في وجه المجلس الإنتقالي مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الجمعة, 09 تموز/يوليو 2021 19:24
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

دعت الولايات المتحدة الأمريكية، القوى المتنافسة في المحافظات الجنوبية إلى التوقف الفوري عن كافة أشكال التصعيد، بما في ذلك الخطابات العدائية التي ارتفعت وتيرتها إلى مستويات مقلقة.

وطالبت القائمة بأعمال السفير الاميركي لدى اليمن كاثي ويستلي، بالعودة الى الحوار الذي يركز على تنفي اتفاق الرياض ووضع مصلحة الشعب اليمني في المقام الأول.

وأكدت إن الإستمرار في لغة التصعيد الخطابي قد يقود إلى نتائج وخيمة سيكون لها تداعيات خطيرة وأكثر سوءاً على الأوضاع الانسانية ومضاعفة المعاناة للمواطنين، واطالة امد الأزمة في البلد.

ولوحت الدبلوماسية الأمريكية بـ"عصا العقوبات الدولية" في وجه المجلس الانتقالي الجنوبي، مضيفة  إن "اولئك الذين يقوضون امن اليمن واستقراره ووحدته يخاطرون بالتعرض للرد الدولي".

وتأتي رسالة المسؤولة الأمريكية، غداة تصعيد خطيرة في نبرة الخطاب الإعلامي من قبل مسؤولي المجلس الإنتقالي الجنوبي ضد الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا.

وكان رئيس المجلس الإنتقالي عيدروس الزبيدي، وصف في خطاب له الأربعاء، القوات الحكومية بـ"مليشيا الإحتلال"، متوعداً بطردها من كافة مدن الجنوب

وجدد الزبيدي في كلمته، إلتزام مجلسه الإنتقالي بالمضي في مشروع إستعادة "الدولة الجنوبية"وإستكمال تحرير بقية المناطق التي "مازالت ترزح تحت الاحتلال" -حد تعبيره- في شبوة والمهرة، ووادي حضرموت، وهي مناطق خاضعة لسلطة الحكومة الشرعية.

مضيفاً : "لا جنوب من دون حضرموت، وشبوة، والمهرة، ولا يمكن اكتمال انتصارات شعبنا إلا بخلاص وادي وصحراء حضرموت ومحافظتي شبوة، والمهرة من الاحتلال ومليشياته"،حسب قوله.

وجاءت تصريحات الزبيدي بعد يومين من مغادرة الوفد التفاوضي للمجلس الانتقالي، العاصمة السعودية الرياض دون التوصل إلى إختراق مهم وتفاهمات حقيقية بشأن المشاورات مع الجانب الحكومي التي دعت لها السعودية في مارس الفائت من أجل استكمال تنفيذ بنود الإتفاق المتعثر بينهما.

قراءة 849 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « المبعوث السويدي يبحث الجهود المبذولة لوقف الحرب في اليمن نقابة الصحفيين ترصد 36 انتهاك للحريات الإعلامية في اليمن خلال 6 أشهر »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى