السعودية تعلن تفاصيل استهداف الحوثيين لمطار أبها وتدمير منصة الإطلاق في صنعاء مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الثلاثاء, 31 آب/أغسطس 2021 18:18
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

قال التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، إنه "أحبط محاولة ثانية لاستهداف المدنيين المسافرين والعاملين في مطار أبها الدولي، صباح اليوم الثلاثاء، من قبل مليشيا الحوثي"، بطائرة مسيّرة مفخخة.

وكان التحالف، قد أعلن في الساعات الأولى من فجر اليوم، اعتراض وتدمير طائرة مفخخة حوثية، حالت بها المليشيا الحوثية استهداف المطار ذاته.

وأوضح التحالف، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، أنه "نتيجة لعملية الاعتراض فقد تناثرت شظايا الطائرة المسيّرة، بعد اعتراضها في الحرم الداخلي للمطار. ووقوع ثمان إصابات لعاملين بإحدى الشركات العاملة بالمطار".

وأضاف التحالف، أن من بين الإصابات "حالة واحدة حرجة، (مقيم بنجلاديشي). وثلاث حالات متوسطة اثنين منهم من الجنسية الهندية والثالث بنجلاديشي. وأربع حالات خفيفة لمواطن سعودي ونيبالي وهندي وبنجلاديشي".

كما نتج عن ذلك، "تضرر إحدى الطائرات المدنية من طراز (320)، وتهشم زجاج بعض الواجهات، وكذلك تضرر بعض معدات المساندة الأرضية بساحة المطار"، وفق التحالف.

وذكر التحالف، أن "هذه المحاولة العدائية الوحشية هي المحاولة الثانية هذا اليوم لاستهداف مطار أبها الدولي واستهداف المدنيين المسافرين من مختلف الجنسيات بطريقة ممنهجة ومتعمدة. وتؤكد نهج الميليشيا العدائي وانتهاكها للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

وأردف: أن قواته أمام هذه "الأعمال العدائية والتجاوزات غير الأخلاقية من الميليشيا الحوثية الإرهابية، مستمرة في تنفيذ الإجراءات لتحييد مصادر التهديد لحالات الدفاع عن النفس، والهجوم والوشيك، بما يكفل حماية الأعيان المدنية والمدنيين، بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني".

في السياق، أكد التحالف، على "تدمير منصة متحركة لإطلاق الطائرات المسيّرة المفخخة من صنعاء، بغارة جوية".

وأوضح، أن "منصة الإطلاق استخدمت في المحاولتين العدائيتين لاستهداف مطار أبها الدولي. وأن عملية الاستهداف نُفذت أثناء التجهيز لعملية عدائية بطائرة مسيرة مفخخة وشيكة".

كما كشف عن أن "عملية التدمير شملت القضاء على العناصر الإرهابية (الحوثية)، المسؤولة عن عمليات الإطلاق للطائرات المسيرة".

في غضون ذلك، أدانت كلا من دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت محاولات مليشيا الحوثي الانقلابية، استهداف مطار أبها، وتهديد أمن السعودية.

قراءة 691 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « أدباء يمنيون يشهرون جائزة السرد اليمني "حزاوي" في العاصمة المصرية القاهرة الحكومة اليمنية تجدد التأكيد على إن المرجعيات الثلاث هي الطريق الأضمن والوحيد للسلام »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى