الرباعية الدولية تقف أمام الأوضاع الاقتصادية في اليمن وتشدد على سرعة تنفيذ اتفاق الرياض مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الخميس, 16 أيلول/سبتمبر 2021 21:27
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أعربت دول اللجنة الرباعية الدولية الخاصة باليمن عن قلقها حول انخفاض قيمة الريال اليمني وارتفاع أسعار المواد الغذائية وما في ذلك من تأثير شديد على الاقتصاد اليمني والوضع الإنساني الراهن.

ودعت الرباعية الدولية في بيان لها اليوم الخميس، الحكومة اليمنية إلى سرعة اتخاذ جميع الخطوات اللازمة للبدء بتحقيق الاستقرار الاقتصادي في اليمن. 

وأكد البيان على التزام دول الرباعية بتقديم الدعم للحكومة اليمنية، وذلك عبر اللجنة الاستشارية الفنية الخاصة بالجانب الاقتصادي.

وأشاد البيان، بالمساهمة الكبيرة للمملكة العربية السعودية بما في ذلك منحة المشتقات النفطية الموجهة لليمن.

وشدد البيان، على أهمية سرعة تنفيذ اتفاق الرياض، مرحبا بدعم المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة للوصول لذلك.

كما أكد البيان على ضرورة عودة الحكومة اليمنية إلى عدن، إلى ما في ذلك من دور فعال في الإشراف على الدعم الدولي المستقبلي للانتعاش الاقتصادي.

وأشار البيان إلى التزام دول الرباعية الدولية بحل سياسي شامل للصراع في اليمن، والدعم الكامل للمبعوث الخاص للأمم المتحدة هانز جروندبرج.

الجدير ذكره، أن البيان، صدر عقب اجتماع عقده اليوم، سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن والسفير الإماراتي لدى اليمن والسفير البريطاني لدى اليمن وكذلك القائم بأعمال الولايات المتحدة الأمريكية في اليمن. خصص لمناقشة الأوضاع الاقتصادية في اليمن.

قراءة 613 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « معارك هي الأعنف في البيضاء وتقدم للحوثيين بالمواقع المطلة على بيحان في شبوة مشروع جديد أمام الكونغرس الأمريكي لوقف الدعم العسكري للسعودية باليمن »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى