الحوثيون يحققون تقدمات واسعة في مديريات بيحان غرب شبوة مميز

  • الاشتراكي نت / مأرب

الثلاثاء, 21 أيلول/سبتمبر 2021 20:44
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

 تمكنت مليشيا الحوثي، اليوم الثلاثاء، من تحقيق اختراقات نوعية في دفاعات القوات الحكومية، واسقاط مناطق واسعة في مديرية بيحان إلى الغرب من شبوة.

وقالت مصادر متطابقة، إن مليشيا الحوثي، واصلت مساء اليوم الثلاثاء، زحفها على العديد من مناطق مديرية عسيلان التي تضم عدد من حقول وأبار النفط، وذلك بعد ساعات قليلة من سيطرتها الكاملة على مديريتي بيحان العليا، وعين المجاورة. كما توغلت إلى مناطق في العبدية وحريب جنوبي مأرب.

وأوضحت المصادر، أن الحوثيين اسقطوا مساء اليوم، مناطق النقوب، وحيد بن عقيل، والهجر، ومفرق الحمى، والسليم، إلى الغرب من مديرية عسيلان. 

وأضافت، أن المليشيا فتحت بالتزامن جبهات مواجهة مع القوات الحكومية ومقاتلي القبائل المساندين لها، في شقير أولى مناطق مديرية حريب، وتخوض أعنف المواجهات بالتزامن في العبدية.

ويحسب المصادر فإن المعارك، خلفت العشرات من القتلى والجرحى من الطرفين، علاوة على تدمير معدات قتالية تابعة للحوثيين. 

وفي السياق، ذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة، في حسابه على تويتر، إن "قوات الجيش مسنودة برجال المقاومة الشعبية تشن هجوماً مباغتاً في الأثناء، (الخامسة والنصف)، على مواقع تتمركز فيها المليشيا الحوثية في جبهة العبدية جنوب محافظة مأرب".

وأضاف، نقلا عن مصدر عسكري، أن "تعزيزات عسكرية كبيرة وصلت إلى المنطقة لإسناد قوات الجيش في خطوط المواجهة، واستنفار قبائل شبوة لإسناد الجيش في معركة التحرير والدفاع عن المحافظة ضد المليشيا الحوثية الغازية".

كما أشار، إلى "مصرع العشرات من مليشيا الحوثي بنيران الجيش خلال المعارك التي شهدتها منطقتي عين وبيحان، إضافة إلى تدمير ثلاث مدرعات وستة أطقم بما عليها من أسلحة وذخائر".

وأوضح، أن "أفراد الجيش، مسنودين بالمقاومة الشعبية يخوضون معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية، منذ فجر اليوم، في الأطراف الغربية لمحافظة شبوة".

وكانت مليشيا الحوثي شنت، هجوما واسعا على مواقع القوات الحكومية، بعد منتصف ليل أمس الاثنين، في مناطق غنية وريدان ووادي خِر في بيحان العلياء، بعدما سيطرت على القويم والنصب، في المديرية ذاتها. وفق ما أفدت به مصادر عسكرية.

وذكرت المصادر، أن الهجوم الحوثي على بيحان العليا تزامن مع هجوم مماثل على مديرية عين المجاورة، انتهى بفرض الحوثيين السيطرة الكامل على المديريتين والزحف باتجاه مديرية عسيلان المجاورة حيث حقول النفط.

وأشارت المصادر، إلى انهيارات كبيرة حدثت في صفوف القوات الحكومية، سهل تقدم الحوثيين، الذي كان مصحوبا بقصف بالأسلحة الثقيلة على مواقع تمركز القوات الحكومية.

كما تحدثت المصادر، عن انسحاب عشرات العربات العسكرية التابعة للقوات الحكومية من مناطق المواجهات مع مليشيا الحوثي إلى مدينة عتق مركز المحافظة.

قراءة 522 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « رئيس مجلس النواب يبحث مع المبعوث الأمريكي جهود إحلال السلام في اليمن المبعوث الأممي يختتم زيارة إلى مسقط التقى خلالها بالحوثيين وأجرى مباحثات وصفها بـ "المثمرة" »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى