بلينكن: ينبغي وضع حد للعقبات البيروقراطية في اليمن وانخراط الجميع في حوار شامل بلا شروط مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الجمعة, 24 أيلول/سبتمبر 2021 18:23
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إنه ينبغي وضع حد للعقبات البيروقراطية، وانخراط جميع الأطراف المتنازعة في اليمن في حوار شامل "بلا شروط مسبقة"، يفضي إلى حل سياسي ينهي الصراع المستمر في البلد للعام السابع على التوالي

وأكد بلينكن خلال الاجتماعات العمومية الـ76 للأمم المتحدة، أن الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بعملية سلام شاملة، بقيادة الأمم المتحدة، لتحقيق حل دائم للصراع لجميع اليمنيين.

وأوضح أن كبار المسؤولين الأمريكيين، بما فيهم المبعوث الاممي إلى اليمن، تيموثي ليندركينغ، يواصلون العمل عن كثب مع الأمم المتحدة، والشركاء الإقليميين، والدوليين الرئيسيين، للبناء على الإجماع الدولي غير المسبوق بشأن الحاجة إلى إنهاء الحرب.

وأضاف الوزير الأمريكي، "ندعو جميع الأطراف إلى الانخراط دون شروط مسبقة مع المبعوث الخاص الجديد للأمم المتحدة، هانس غروندبرغ، وبعضها مع بعض، واتخاذ خطوات ذات مغزى لإنهاء الحرب التي استمرت فترة طويلة، وأودت بحياة كثير من الأشخاص".

 مؤكداً: "لدينا فرصة لتحقيق السلام في اليمن، وعلينا اغتنامها، ووضع حد للعقبات البيروقراطية".

قراءة 657 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « معارك محتدمة جنوب وغرب مأرب وحصار حوثي مطبق على سكان العبدية المبعوث الامريكي يدعو الدول الخمس للحفاظ على موقفها لإنهاء حرب اليمن »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى