التنمية وتحسين الخدمات أولوية تتصدر مهام اشتراكي وناصري المخا

  • الاشتراكي نت / خاص

الخميس, 20 كانون2/يناير 2022 00:54
قيم الموضوع
(0 أصوات)

التقى  سكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي اليمني في محافظة تعز باسم الحاج، وأمين سر فرع التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري عادل العقيبي، بقيادات الحزبين المحلية في مديرية المخا غربي تعز، أمس الأربعاء.

وأكد الحاج والعقيبي، على أهمية تعزيز جهود الحزب والتنظيم في مديرية المخا لتقوية أداء دور السلطة المحلية وحماية الموارد وتفعيل المجال الخدمي والتنموي في المديرية.

وفي اللقاء، الذي وقف أمام الوضع العام في المديرية ومعاناة مواطنيها، حيا الحاج والعقيبي جهود قيادات واعضاء الحزبين في ميدان الانتصار لمصالح المواطنين الحيوية.

واستعرض اللقاء، جملة من القضايا التي تتصدر هموم ابناء مديرية المخا، وأهمية تفعيل خدمة الكهرباء وتأهيلها وايصالها للمواطن بأسعار رخيصة  تتناسب مع ظروفهم.

كما شدد اللقاء، على أهمية تفعيل تحصيل الموارد، بطرق شفافة وقانونية، بما يؤمن انفاقها على الجانب الخدمي والتنموي.

وناقش اللقاء، أهمية استحداث كليات جامعية لمواصلة التعليم الجامعي في مديرية المخا، واعطاء اولوية خاصة للتخصصات التي تلبي الاحتياج التنموي وسوق العمل.

وإذ عبّر اللقاء، عن ارتياح كبير لوضع حجر أساس لجامعة جديدة في محافظة تعز. تستهدف مناطق الحجرية ومديريات الساحل الغربي. لفت، في الوقت ذاته إلى أهمية استحداث التخصصات الفنية وبناء معاهد مهنية وفنية.

كما أكد اللقاء على أهمية رفع نسبة مقاعد دراسية خاصة للطلاب من ابناء المخا في جامعة تعز. وكدا اعتماد نسبة لأبناء الساحل من المنح الدراسية الخارجية.

ووقف اللقاء، أيضا، أمام ملف المساعدات الإنسانية. حيث شدد على أهمية إعادة تصويب مسار الدعم الإنساني ببعد تنموي مستدام وتجفيف مظاهر الفساد.

استعرض اللقاء، تنامي ظاهرة السطو على أراضي وعقارات الدولة وأوقافها ومظاهر التحايل على الحق العام من خلال استصدار أحكام قضائية بتملك تلك الاراضي من قبل متلاعبين بالحق العام.

وفي هذا الصدد، شدد اللقاء، على مطالبة محافظ المحافظة بتشكيل لجنة من قضاة وقانونين ومهندسين من المكاتب المعنية ممن يتمتعوا بالكفاءة والنزاهة، بغرض صيانة وحماية واستعادة الأراضي التي جرى تمليكيها بطرق غير مشروعه. منوها إلى أهمية عمل اسقاط جوي للمخطط الحضري وعمل وحدة جوار وصيانة المخطط الحضري من كل مظاهر العبث.

كما تطرق اللقاء، إلى سد الفراغات في فروع  المكاتب التنفيذية بالمديرية واستحداث مكاتب تلبي حاجات وخصوصية المخا وفق معايير الكفاءة والنزاهة.

وحث اللقاء، على أهمية تضافر الجهود لتطوير الميناء وتحديث جهازها الاداري وتوفير متطلبات تشغيلها ومد جسور الشراكة المجتمعية بين السلطة المحلية والقطاع الخاص والاحزاب بما يعزز طموحات بناء المحافظة وتطلعات إدارة الميناء.

وكان الحاج والعقيبي، قد نفذا زيارة استطلاعية للميناء واستمعا إلى معاناة الصيادين وهمومهم. حيث أكدا على ضرورة تصحيح اختلالات دعم المانحين المقدمة للصيادين.

واشاد اللقاء المشترك، باستتباب الوضع الأمني في مديرية المخا، مثمنا العديد من المشروعات الخيرية والخدمية والتنموية.

قراءة 611 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « في اجتماع لاشتراكي المخا.. سكرتير منظمة الحزب في تعز يشدد على تنمية العمل السياسي طلاب الاشتراكي بصنعاء.. التعليم عامل تمكين لا غنى عنه لتحقيق التنمية المستدامة »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى