خروج كلي لخدمة الإنترنت في معظم مناطق اليمن بعد استهداف مبنى الاتصالات في الحديدة مميز

  • الاشتراكي نت/ متابعات

الجمعة, 21 كانون2/يناير 2022 19:42
قيم الموضوع
(0 أصوات)

انقطعت خدمة الإنترنت، اليوم الجمعة، عن معظم محافظات ومناطق اليمن. عقب غارات جوية لمقاتلات التحالف قالت جماعة الحوثي إنها استهدفت البوابة الدولية للأنترنت في اليمن.

وأعلنت المؤسسة العامة للاتصالات الخاضعة لسيطرة الحوثيين، صباح اليوم، أن خروج الانترنت جاء نتيجة استهداف مبنى الاتصالات في مدينة الحديدة بغارات جوية مساء أمس الخميس.

وذكرت أن مبنى الاتصالات في الحديدة يحوي البوابة الدولية للإنترنت، المصدر الوحيد لجميع المحافظات.

وصرحت شركة “نت بلوكس” المهتمة بأمن شبكات الإنترنت في العالم، أن الاضطراب في خدمة الإنترنت في اليمن بدأ عند الساعة الواحدة صباحًا وتضررت منه شركة “تيليمن” المملوكة للدولة، التي يديرها حالياً الحوثيون والتي تتحكم في الوصول إلى الإنترنت في البلاد، بحسب وكالة أسوشيتد برس.

وقالت الشركة ، إن اليمن كان “في خضم انقطاع للإنترنت على مستوى البلاد في أعقاب غارة جوية على مبنى للاتصالات”.

وأكد مركز التحليل التطبيقي لبيانات الإنترنت ومقره سان دييغو، وشركة الإنترنت “كلاود فلير” ومقرها سان فرانسيسكو، حدوث انقطاع في الإنترنت على مستوى اليمن.

ولم تتأثر خدمة “عدن نت” في العاصمة المؤقتة عدن، بانقطاع الانترنت. وتمكّن مشتركوها من استخدام الخدمة المرتبطة بكيبل بحري مستقل يحمل اسم AAE-1.

إلى ذلك أفاد مختصون يمنيون في تصريحات صحفية لوسائل إعلام، إن شبكة الانترنت خرجت عن الخدمة تماما بعد حوالي ساعتين من استهداف مبنى الاتصالات في الحديدة بغارات جوية

كما رجح المختصون إقدام جماعة الحوثي على فصل الانترنت لإثارة تعاطف الرأي المحلي والدولي. مؤكدين أن الجماعة هي من تتحكم بالإنترنت وهي من ستحدد مصدر الضرر والوقت لإعادة الخدمة.

قراءة 476 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « مجلس الأمن الدولي يدين في بيان له الهجمات الحوثية على الإمارات تنظيم القاعدة يعلن عن مقتل أحد قاداته بغارة أمريكية في اليمن »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى