القوات الحكومية بإسناد مباشر من التحالف تبدأ عمليات عسكرية جديدة في حجة وصعدة مميز

  • الاشتراكي نت/خاص

الجمعة, 04 شباط/فبراير 2022 18:50
قيم الموضوع
(0 أصوات)
بدأت القوات الحكومية، وبإسناد مباشر من مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الجمعة، عملية عسكرية جديدة ضد المسلحين الحوثيين في جبهات شمال وشمال غرب البلاد. 
 
وقالت مصادر عسكرية ان قوات "ألوية اليمن السعيد" في القوات الحكومية، وبإسناد مباشر للتحالف العربي، أطلقت عمليتيْن عسكريتين بمحافظتي حجة، شمالي غرب البلاد، وصعدة، أهم معاقل الحوثيين شمالي البلاد. 
 
وذكرت أن القوات الحكومية أطلقت، صباح اليوم، عملية عسكرية واسعة في مديرية حرض شمالي غرب محافظة حجة، واستعادت خلالها مناطق واسعة، وسط انهيارات كبيرة في صفوف الحوثيين. 
 
ووفق المصادر فإن وحدات عسكرية ضمن قوات "ألوية اليمن السعيد" التابعة للمنطقة العسكرية الخامسة، شنت هجمات مكثفة من عدة محاور على مواقع الحوثيين بغطاء جوي من مقاتلات تحالف دعم الشرعية.
 
وأكدت أن القوات الحكومية تمكنت خلالها من السيطرة على معسكر حرس الحدود "المحصام" أهم المعسكرات في المديرية الحدودية، وكذلك سلسلة جبال الحصنين، وتأمين الطريق الدولي الرابط بين محافظتي الحديدة، وحجة.
 
وأفادت المصادر، أن القوات الحكومية أطبقت الحصار على عناصر الحوثيين بداخل مدينة حرض، بعد قطعها جميع خطوط الإمداد إلى المدينة، تزامنًا مع مواصلتها التوغل إلى عمقها.
 
وأضافت، أن المعارك ما تزال مستمرة وسط تقدم للقوات الحكومية، وسط انهيار وخسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف الحوثيين.
 
وفي السياق، قال التحالف، في بيان أن قوات ألوية اليمن السعيد بدأت في تطهير مدينة حرض، من آلاف الألغام الحوثية، داعياً المدنيين إلى التريث للعودة إلى منازلهم حرصاً على سلامتهم.
 
وأشار، إلى أن العمليات الإنسانية والمساعدات بالمناطق المحررة ستنطلق بعد عمليات تطهير الألغام التي زرعتها جماعة الحوثي المسلحة بهدف وقف التقدم العسكري.
 
بالتزامن، أطلقت القوات الحكومية وبإسناد مباشر لطيران تحالف دعم الشرعية، عملية عسكرية واسعة في الجنوب الغربي من محافظة صعدة، المعقل الرئيس للحوثيين في شمال البلاد، واستعادت خلالها عدة مواقع. 
 
وقالت القوات الحكومية، اليوم الجمعة، إنها حررت مواقع جديدة في جبهة الملاحيظ، بمديرية حيدان، ضمن عملية عسكرية واسعة النطاق أطلقتها وبإسناد مباشر لمقاتلات تحالف دعم الشرعية. وفق وكالة الأنباء اليمنية (سبأ). 
 
ونقلت الوكالة الرسمية عن قائد اللواء الثالث عاصفة اللواء محمد العجابي قوله، إن العملية العسكرية تأتي في إطار قوات "ألوية اليمن السعيد" الهادفة إلى تحرير كامل التراب اليمني من المسلحين الحوثيين. 
 
وأضاف العجابي، أن "مدفعية الجيش ومقاتلات تحالف دعم الشرعية شنت سلسلة هجمات وغارات استهدفت مواقع وتجمعات المليشيات الحوثية في مناطق متفرقة في جبهة الملاحيظ". 
 
ولفت إلى أن أغلب الهجمات تركزت على منطقة مران في مديرية حيدان، حيث وكبدت الحوثيين خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.
 
وتوسعت رقعة المعارك ضد المسلحين الحوثيين في ظل التقدمات الميدانية لقوات ألوية العمالقة في معارك شبوة ومأرب، وتحريرها مديريات ومساحات مناطق واسعة في المحافظتين، بالإضافة إلى تجددد المواجهات في جبهات غربي محافظة تعز.
قراءة 623 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « الأبعاد الاجتماعية للاشتراطات المقيّدة لحصول المرأة اليمنية على جواز السفر خبراء الأمم المتحدة: عمران من أكثر المحافظات ارتفاعاً في عدد الأطفال القتلى والمجندين بصفوف الحوثيين »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى