اتفاق سعودي ايراني على ضرورة تمديد الهدنة في اليمن ووضع حد نهائي للحرب مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الخميس, 28 نيسان/أبريل 2022 00:18
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

كشف وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين،  أن المباحثات بين المملكة العربية السعودية وإيران التي جرت في العاصمة بغداد مؤخراً توصلت الى الاتفاق على ضرورة تمديد الهدنة الانسانية في اليمن والعمل على وضع حد نهائي للحرب.

وقال في مقابلة تلفزيونية يوم الاثنين الماضي، إن السعودية وإيران اتفقتا في مباحاتهما الأخيرة ، على دعم استمرار وقف إطلاق النار في اليمن، بالاضافة الى الاتفاق على مذكرة تفاهم بينهما تتكون من 10 نقاط.

وأضاف أنه جرى الاتفاق بين الطرفين على إجراء الجولة القادمة من الحوار على المستوى الدبلوماسي.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده، قال في مؤتمر صحفي، أن طهران والرياض عقدتا جولة خامسة من المحادثات التي وصفها بـ الإيجابية يوم الخميس الماضي، بشأن تطبيع العلاقات بين البلدين.

وأشار المتحدث الإيراني الى أن المحادثات التي استضافتها العاصمة العراقية بغداد أحرزت تقدماً كبيراً في جميع القضايا التي جرى مناقشتها، دون إعطاء مزيد من الإيضاحات.

وحضر اجتماعات بغداد مسؤولون كبار من الأمانة العامة للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني ورئيس جهاز المخابرات السعودي بصفتهم ممثلين كاملين عن البلدين حسب تقرير اخباري نشره موقع "نور نيوز" التابع للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني

وحسب التقرير حددتالجولة الخامسة من المباحثات رؤية أوضح لاستئناف العلاقات بين البلدين.

وأشار التقرير الى الدور الهام الذي لعبه مسؤولون عراقيون وعمانيون رفيعو المستوى في تشكيل اجتماعات مشتركة بين ممثلي طهران والرياض.

واحتضنت العاصمة العراقية بغداد، خلال الأشهر الماضية، أربع جولات من المباحثات بين السعودية وإيران، أكد خلالها فؤاد حسين أن بلاده ستعمل بكل جهدها وتستثمر جميع علاقاتها من أجل خلق فرصة مناسبة للتفاهمات بين البلدين.

وذكرت وكالة "مهر" الإيرانية أنه "نظراً للحوار البناء" الذي شهدته الجولة الخامسة بين ممثلي البلدين "من المتوقع في قادم الأيام انعقاد اجتماع مشترك على مستوى وزراء خارجية البلدين".

 

قراءة 429 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « امهات المختطفين توثق مئات الانتهاكات للمدنيين في اليمن خلال العام الماضي رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي يغادرون السعودية إلى أبو ظبي في زيارة رسمية »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى