بدء المشاورات في العاصمة الأردنية عمان بشأن فتح الطرق المغلقة في محافظة تعز مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأربعاء, 25 أيار 2022 18:54
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

بدأت اليوم الاربعاء مشاورات يمنية  في العاصمة الأردنية عمان بشأن فتح الطرق المغلقة في محافظة تعز وباقي مناطق اليمن، وذلك برعاية الأمم المتحدة.

ونقلت وكالة أنباء "شينخوا" عن مصدر مطلع القول: أن مشاورات بين وفدي الحكومة والحوثيين انطلقت اليوم في العاصمة الأردنية، بشأن فتح الطرق في محافظة تعز، وكذلك في باقي المحافظات اليمنية.

ووفقا للمصدر، يتكون وفد الحكومة من أربعة مفاوضين ومثلهم من الحوثيين، وستستمر المشاورات لعدة أيام برعاية الأمم المتحدة.

وأشار المصدر إلى أن بدء المشاورات اليوم جاء بعد ساعات من وصول وفد الحكومة قادما من مطار عدن الدولي.

وقال المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ في بيان مقتضب على "تويتر" يبدأ اليوم في العاصمة الأردنية عمان الاجتماع بين ممثلي الحكومة اليمنية والحوثيين حول فتح الطرق في تعز ومحافظات أخرى بموجب الهدنة تحت رعاية المبعوث الخاص إلى اليمن.

والسبت الماضي، قال رئيس الفريق الحكومي في مشاورات فتح الطرق في تعز عبد الكريم شرف شيبان لوكالة أنباء "شينخوا"، إن الفريق تلقى دعوة من مكتب غروندبرغ بشأن انعقاد جولة مشاورات مع الحوثيين لفك حصار الجماعة عن المدينة.

وأوضح حينها أن "النقاشات ستركز على فتح الطرق المغلقة في محافظة تعز، ورفع المعاناة التي يكابدها السكان جراء الحصار الذي يفرضه الحوثيون على مدينة تعز".

 

قراءة 408 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « الاشتراكي اليمني يشارك في الدورة الثانية للمنتدى الصيني العربي للسياسيين الشباب المبعوث الاممي يدعو اطراف الصراع للحفاظ على الهدنة والوفاء بالالتزامات »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى