الامم المتحدة: الجوع في اليمن بلغ أعلى مستوياته منذ 2015 مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأربعاء, 29 حزيران/يونيو 2022 20:56
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

اعلنت الأمم المتحدة، إن "الجوع وصل إلى أعلى مستوياته في اليمن منذ عام 2015".

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، في مؤتمر صحفي يوم امس الثلاثاء: "أبلغنا مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية أن الجوع وصل الآن إلى أعلى مستوى في اليمن منذ عام 2015، حيث يعاني الآن أكثر من 19 مليون شخص من الجوع، منهم 160 ألفا على وشك المجاعة".

وأكد أن "خفض التمويل يعيق قدرتنا على مساعدة المحتاجين، واضطر برنامج الأغذية العالمي، في ديسمبر الماضي، إلى خفض الحصص الغذائية لثمانية ملايين شخص بسبب فجوات التمويل واضطر إلى إجراء تخفيضات أخرى في مايو الماضي".

وتابع المتحدث الأممي: "سيحصل الآن 5 ملايين شخص على أقل من نصف احتياجاتهم اليومية، وسيحصل 8 ملايين شخص على أقل من ثلث احتياجاتهم اليومية".

وأشار إلى أن "أكثر من 8 ملايين امرأة وطفل في اليمن يحتاجون إلى المساعدات الغذائية، بما في ذلك أكثر من نصف مليون طفل يعانون من سوء التغذية الحاد".

ولفت دوجاريك إلى أنه "بحلول يوليو، قد تضطر اليونيسف إلى وقف تقديم العلاج لأكثر من 50 ألف طفل يعانون من سوء التغذية الحاد".

مضيفاً: "كما ستعلق اليونيسف عملها في مجال توفير المياه الصالحة للشرب والصرف الصحي لما يصل إلى 3.6 ملايين شخص، ويتعين عليها خفض نصف أنشطتها للتوعية بمخاطر الألغام، مما يعرض مليوني طفل وعائلاتهم لخطر أكبر للإصابات والوفيات المرتبطة بالألغام".

وفيما يتعلق بالرعاية الصحية، أوضح دوجاريك أن "اليونيسف ستعلق دعم صحة الأم والطفل، الذي يقدم إلى 2.5 مليون طفل و100 ألف امرأة".

 

قراءة 424 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « الحكومة اليمنية تبحث مع البنك الدولي خطة مشروع دعم الأمن الغذائي رئيس الوزراء يبحث خطة تطوير وتشغيل المطارات في المحافظات المحررة »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى