"أونمها" توثق مقتل وإصابة 10 مدنيين جراء الألغام ومخلفات الحرب خلال مايو في الحديدة مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الثلاثاء, 20 حزيران/يونيو 2023 20:26
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

اعلنت البعثة الأممية لدعم إتفاق الحديدة "أونمها" اليوم الثلاثاء، توثيق مقتل وإصابة 10 مدنيين جراء الألغام الأرضية والعبوات المتفجرة خلال شهر مايو/ أيار المنصرم في محافظة الحديدة (غربي اليمن).

 وقالت في تقرير صادر عنها أن فريقها وثق مقتل 4 مدنيين وإصابة 6 آخرين جراء الألغام الأرضية والمتفجرات من مخلفات الحرب في 8 حوادث انفجارات شهدتها مديريات (الدريهمي، بيت الفقيه، التحيتا).

وطبقًا للتقرير فإن ذلك يشكل انخفاضاً بنسبة 68% مقارنة بشهر مايو/ أيار 2022، وبنسبة 23% عن شهر أبريل/ نيسان من العام الجاري.

ونوهت إلى أنه منذُ تحول خط المواجهة في الحديدة، إلى الجنوب في أواخر عام 2021م، سجلت المحافظة أعلى معدلاً لضحايا الألغام الأرضية والعبوات المتفجرة من مخلفات الحرب في اليمن.

وأوضحت أن المتفجرات من مخلفات الحرب تسبب خلال الربع الأول من العام الجاري بسقوط 121 ضحية في صفوف المدنيين، في عدد من المحافظات وهو ما يمثل - وفق "أونمها" - انخفاض بنسبة 13% عن الربع السنوي السابق، موضحةً أنه تم الإبلاغ عن حوالي 50%  من هؤلاء الضحايا في محافظة الحديدة.

 

قراءة 3820 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « اللجنة الوطنية للمرأة تدين حملة التحريض ضد إدراج برنامج الماجستير في دراسات تنمية المرأة بجامعة تعز العليمي يؤكد على حرص مجلس القيادة الرئاسي والحكومة لإيجاد حلول جذرية لمشاكل الخدمات بحضرموت »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى