شجون مميز

  • الاشتراكي نت / كتبه - فتحي أبو النصر

الأربعاء, 15 تشرين2/نوفمبر 2023 17:40
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

ثمة تصميم لئيم وشرس ومخبول لإضمحلال كيانية الدولة اليمنية واعتباريتها فيما يتم تجريفها العملي من قبل كل الأطراف حتى صرنا

 أمام تطبيع سافر لتضارب قرارات كل الجماعات المتعالية على الدولة اليمنية ..وهكذا نبدو اليوم وكأننا أمام دولة في مأرب ودولة في عدن ودولة في المكلا ودولة في صنعاء ودولة في صعدة إلخ  ..رغم ان حاصلهن جميعا هي دولة" اللادولة" فقط.. وفيما تمزقت الأوصال جراء الانتقامات والاقصاءات والأوهام  : صار المواطن "اللامواطن" لا يفرق كثيرا بين الانقلاب الطغياني الهمجي والانفرادي الذي لايأبه بفداحة ما تسبب به، وبين تعدد الشرعيات الأنانية والخادعة والبلهاء المتربصة ببعضها تماما.

ولن تكون الشرعية شرعية خصوصا في المناطق التي تحت إدارة قوات محسوبة عليها إلا بإنفاذ سلطات الدولة بدلا من ترسيخ سلطات جماعات مسلحة ومنفلتة فقط.. مالم فمن الطبيعي أن يكون هذا الإنقلاب ضد الشرعية من داخل الشرعية نفسها هو أسوأ بمراحل من ذلك الإنقلاب السيء الذي حدث ضد الشرعية من خارجها وأراد لنفسه إنفاذ شرعية الأمر الواقع بالميليشيات اللاشرعية.. ثم ان إستمرار  مختلف الانقسامات والأجندات المتضاربة في صف الشرعية للأسف هو ماصار يضرب فكرة الشرعية ولايمت لقيم الدولة بصلة إذ يكرس حالة اللادولة والميليشيات المضادة فقط وتلك غاية الإنقلاب طبعا فهل يعقل أن تكون وسيلة للشرعية أيضا ؟.

طبعا لا وألف لا.

*

حمولات ثقيلة .. بلاد تغلي .. غباء سياسي.. ديماغوجية.. نزاعات بدائية لا تهدأ.. مخاطر جمة نعيشها.. خواء دولة .. ازدهار عصابات .. غموض كبير .. مخاوف مزدحمة تنتظرنا في الأفق ..الجميع يستمرون في الترقب فقط .. المشاكل المنتظر حلها تتفاقم أكثر.. الانهيارات هي المبدعة الوحيدة في هذه البلاد النكد .. القانون الأساسي عدم الثقة بين الأطراف .. من الواضح أن هيمنة الماضي تخنق الأحلام الوطنية الكبرى.. غضب الشباب الحالم تنمو وتيرته .. مراكز القوى لا تريد الاستسلام والتصالح مع الشعب .. هلع .. ضجيج.. سلبية .. تيه .. موجات من التشظيات المجتمعية تتدافع فقط .. وأما من يبدون تفاؤلاً لا يملكون في الوقت الحالي سوى الشعور بالخسارة سلفاً . الجروح الطائفية والمناطقية مفتوحة بلا التئام .. الإجراءات الأساسية للتعقلن تضمحل على نحو مهول .. جهود مضنية للأمل.. الفاعلية الأساسية هي للعبث للأسف .. الحماسة وحدها لا تكفي في واقع موبوء كهذا للنجاة .. اليمنيون يعملون ضد أنفسهم بإمعان عجيب .. هناك معضلة رهيبة بين المهيمنات التاريخية والإرادة الجديدة .. لا قيمة لوعود ونوايا سليمة بدون أفعال سليمة بالطبع.. اليمنيون مضمخون بأغلبيتهم القصوى في دوامة ضنك لقمة العيش وضنك القتل المجاني .. القهر العظيم يكللهم وجدانهم وخطواتهم .. الجنون يجعلهم ينهارون تلقائياً .. التحمل يفوق قدرات البلاد الآن.. متى سيتصرف الجميع بمسؤولية ؟

*

أنا غاضب تماماً من لامعقولية هذه الشناعات والتدهورات الوطنية والأخلاقية والإنسانية ..أنا لست شيخاً ولا سيداً ولا ضابطاً خائناً ولا مفتياً (إمعه).. لست فاسداً ولا مجرماً.. أنا أكره كل هذه الرداءة الوطنية مثلكم .. وماذا بعد ؟

 

قراءة 576 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « خروج أكثر من 22 مستشفى بغزة عن الخدمة بشكل كامل مسؤولون امميون.. المستشفيات ليست ساحة للقتال »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى