قريبا.. إنشاء الأكاديمية البحرية في محافظة عدن

  • الاشتراكي نت : عدن

الأحد, 09 آذار/مارس 2014 13:14
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تشارك بلادنا في المؤتمر السنوي الذي ينظمه مركز البحوث والاستشارات ومعهد التدريب للموانئ بالاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري .

وغادر وفد بلادنا متوجها الى الاسكندرية برئاسة القبطان سامي سعيد فارع المدير التنفيذي لمؤسسة موانئ خليج عدن للمشاركة في المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجستيات في العالم العربي والذي سيعقد برعاية الدكتور  نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية والدكتورابراهيم الدميري وزير النقل المصري ويستمر لثلاثة ايام.

وقال القبطان/ سامي سعيد فارع المدير التنفيذي لمؤسسة موانئ خليج عدن قبل توجهه الى الإسكندرية للمشاركة في المؤتمر سيصاحبه معرض أن المؤثمر للخدمات والمعدات البحرية للشركات المحلية والعالمية في مجال خدمات للموانئ والنقل البحري والبترول ونظم المعلومات والحاسبات البحرية والذي يعد من اكبر المعارض المتخصصة في مجال خدمات الموانئ والنقل البحري وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر وعلى مستوى الدول العربية .

كما سيتم في المؤتمر عرض انشطة مؤسسة موانئ عدن برئاسة المدير التنفيذي لمؤسسة موانئ عدن وستقدم في المؤتمر اوراق بحثية لعدد من الخبراء والمتخصصين في النقل البحري والموانئ واللوجستيات والنقل متعدد الوسائط وتكنولوجيا المعلومات والإدارة الالكترونية من كافة دول العالم.

واكد القبطان سامي سعيد فارع ان مشاركة بلادنا جاءت بتوجيهات وزير النقل الدكتورواعد باذيب في اطار الاهتمام بميناء عدن وايضا لمناقشة انشاء فرع للاكاديمية البحرية في محافظة عدن بما يخدم تطوير وتاهيل الكادر الوطني وايضا كمركز إقليمي يستوعب دول الجوار والذي يأتي في اطار مشروع سلطة موانئ خليج عدن والذي جرى تقديمه من قبل رئيس المؤسسة في مؤتمر الحوار الوطني وكان من اهم مخرجات الحوار الوطني بما يخدم الصناعة البحريه وميناء عدن بشكل عام

مؤكدا في حديثه بان انشاء هذه الاكاديمية المتوقع بناؤها قريبا ياتي في اطار اهتمام الدولة ووزير النقل وقيادة مؤسسة موانئ عدن لاستيعاب وتأهيل الكوادر اليمنية في المجال البحري ليعود بالنفع والتطور للكوادر الوطنية ولميناء عدن على وجه الخصوص .

قراءة 1056 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « مسلحون من همدان يقطعون طريق عمران -صنعاء احتجاجا على عدم تسليم قتلة العقيد الخطابي بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة بمشاركة اليمن »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى