تعز: مواجهات عنيفة والمليشيات تحتل تبة الاخوة وتقصف عدد من الاحياء مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

السبت, 09 أيار 2015 19:22
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تشهد مدينة تعز مواجهات عنيفة بين المقاومة والشعبية ومليشيات الحوثي والقوات الموالية لعلي صالح في اكثر من منطقة بمختلف انواع الاسلحة.

وقالت مصادر في المقاومة لـ "الاشتراكي نت" أن مليشيات الحوثي قصفت حي جولة الاخوة بالدبابات بشكل عنيف ودمرت فندق مارب القريب من فندق الاخوة.

وبعد معارك عنيفة مع مقاتلي المقاومة سيطرة المليشيات الحوثية على تبة الاخوة التي تطل على شارع جمال والاحياء القريبة له. بحسب ما افادت به المصادر.

واكدت المصادر مقتل احد عناصر المقاومة واصابة اربعة اخرين بجروح في معركة حي جولة الاخوة، فيما تمكنت المقاومة من تدمير عربة بي ام بي تابعة للحوثيين.

الى ذلك شهدت منطقة الستين مواجهات عنيفة هي الاخرى بين المقاومة ومليشيات الحوثي وصالح سقط فيها اربعة جرحى من صفوف المقاومة.

واكدت مصادر محلية أن اشتباكات عنيفة دارت في منطقة حوض الاشراف وتقدمت المقاومة الشعبية الى قرب من جولة الحوض.

وقالت المصادر ان قذيفة دبابة سقطت على سيارة هيلوكس بالقرب من فرزة صنعاء وقتلت كل من فيها وعددهم اربعة اشخاص.

واضافت مصادر اخرى ان قوات اللواء 35 المتمركزة في جبل جرة قصفت معسكر الامن المركزي بقذيفتين ولم نتمكن من معرفة تفاصيل سقوط ضحايا.

واكدت ان مليشيات الحوثي قصف عمارة من اربعة ادوار  في جبل الشماسي دمرت احدى واجهاتها كما قصفت حي الروضة بقذائف الدبابات بشكل كثيف.

وقال شهود عيان أن ما لا يقل عن عشرة جرحى سقطوا في صفوف الحوثيين في معارك اليوم، التي اندلعت بعد عصر اليوم في اكثر من جبهة ولازالت مستمرة حتى الان.

قال شهود عيان انهم شاهدوا اطقم عسكرية تنقل ما يقارب من عشرة جرحى من الحوثيين، الى المستشفى العسكري.

واكد شهود العيان أن ما يقارب من 7 جثث في منطقة الحوض ماتزال ملقية في الشارع من يوم امس لجنود يرتدون زي الحرس الجمهوري اضافة الى ثلاث جثث لها اكثر يومين وقد تعفنت.

ومنذ اكثر من شهر تشهد مناطق متفرقة من اليمن معارك عنيفة بين المقاومة الشعبية ومليشيات الحوثي وصالح, وادت تلك المعارك الى سقوط مئات القتلى والجرحى بينهم مدنيين.

يأتي ذلك وسط مطالبات متكررة وحثيثة لايقاف الحرب والعودة الى العملية السياسية لكن تحالف الحوثي وصالح الذي يشن حرب ابادة على اكثر من محافظة يمنية يصر على مواصلة القتال وجر البلاد الى ما هو اسوا من الوضع الراهن .

وسبق للحزب الاشتراكي اليمني ان دعا في مبادرة أطلقها قبل اسابيع كافة الاطراف المتصارعة الى الايقاف الفوري للحرب وتسليم سلاح واعادة بناء جيش وطني كما وايقاف غارات قوات التحالف العربي , مشددا على سرعة العودة الى العملية السياسية واخراج القيادات المتورطة في الحرب منها , ومعالجة اثار الحرب .

 

قراءة 1070 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « اب: طيران التحالف يستهدف مديريتي السده وبعدان والحوثيين يفرقون مظاهرة مناهضة لهم بالرصاص الحي الحوثيون يختطفون موزعي صحيفة الثوري ويصادرون النسخ المخصصة للمحافظات »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى