تعز: مليشيات صالح والحوثي تواصل استهداف المدنيين واصابة7اطباء في مستشفى الثورة مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الخميس, 01 تشرين1/أكتوير 2015 20:58
قيم الموضوع
(0 أصوات)

طهر الجيش الوطني ورجال المقاومة الشعبية اليوم مدعومين  بمقاتلات وقوات من التحالف، طهروا  مدينة باب المندب وجزيرة "ميون" من مليشيات الحوثي وصالح التي سيطرت عليها قبل اربعة اشهر.

  وقالت مصادر محلية لـ"الاشتراكي نت" ان التحالف العربي انزل قوات في جزيرة ميون  بعد يوم من اعلان ضبط سفينة ايرانية محملة بأسلحة وعتاد عسكري كانت متجه للمليشيات.

وذكرت المصادر ان الجيش الوطني والمقاومة مسنودين بقوات التحالف اتجهوا الى معسكر  العمري التابع للواء 17مشاة في مديرية ذباب، بعد ان دارت مواجهات في باب المندب قتل على اثرها 6 من اهالي الصبيحة.

وأشارت المصادر إلى أن الجيش الوطني ورجال المقاومة كبدوا مليشيات صالح والحوثي خسائر كبيرة في الارواح والعتاد، حيث قتل نتيجة للاشتباكات وغارات طائرات التحالف 58 من مليشيات صالح  والحوثي وجرح 46 اخرين على الاقل ودمرت اليات عسكرية.

وفي ذات السياق دارت بعد عصر اليوم مواجهات بين الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة ومليشيات صالح والحوثي من جهة مقابلة، في منطقة الأحيوق التابعة لمديرية الوازعية، بعد وصول تعزيزات للمليشيات تقدر ب5 أطقم.

وذكرت المصادر ان تعزيزات المليشيات وصلت الى منطقة الصنمة غرب الاحيوق  كما وصلت تعزيزات اخرى لمليشيات صالح والحوثي إلى البوكرة والوازعية جنوب غرب تعز.

المصادر ذاتها تحدث عن وصول تعزيزات حوثية الى منطقة الاحيوق القريبة من باب المندب واندلاع اشتباكات في منطقة الصنمة سقط فيها قتلى وجرحى من الطرفين.

واسرت المقاومة والجيش الوطني  10 من مسلحي مليشيا صالح والحوثي في قرية "اﻷغبره" بالوازعية.  

وشنت مقاتلات  التحالف اليوم غارات جوية على تجمعات لمليشيا صالح والحوثي المتمركزة في  مدرسة "حنه" بمديرية الوازعية ودمرت 8 أطقم ومخزن سلاح.

واستهدف طيران التحالف  ايضاً جبل النصر وجبل الشيخ سعيد بعدة غارات جوية.

وكانت مقاتلات التحالف استهدفت مساء امس عدة نقاط وأماكن تجمع للمليشيات ما اسفر عن احراق مصفحة وطقمين وسيارة هيلوكس  وكذلك احرقت محطة وقود في "جبل النار"، وسقط ٢٤ على الاقل من مسلحي المليشيات قتلى نتيجة لذلك.

ومساء اليوم قالت مصادر في الوازعية ان طيران التحالف قام بقصف امدادات للحوثيين كانت متجهة الى "البوكرة" ما ادى الى تمير 6 اطقم في منطقة "القاشمية"، مشيرة إلى ان اشتباكات عنيفة بين المقاومة والمليشيا دارت في قرية "المحيفر" في البوكرة تكبدت خلالها المليشيا خسائر مادية وبشرية.

وذكرت المصادر ان المليشيات قامت بتعزيز صفوفها وقواتها بمقاتلين ومدفع بي 10 بعد خسارتها في قرية "المحيفر" ثم قامت بقصف المنازل بقذائف المدفعية ما ادى الى احراق عدة منازل.

وأشارت المصادر إلى ان المقاومة تراجعت تحت ضغط القصف وانتقلت الاشتباكات إلى منطقة المنصورة التي كانت المليشيا قد خسرتها في وقت سابق.

واوضحت المصادر ان جبهة "بخيتة – البراحة" في المناطق التي تربط "المشاولة" بـ"الأغبرة" لا تزل صامدة وهناك قصف مدفعي  متبادل بين المقاومة الشعبية في الصبيحة وبين المليشيا التي تتمركز في قمة جبل "السيبارة".

وفي مدينة تعز واصلت المليشيات قصف احياء تعز حيث استهدفت مليشيات صالح والحوثي المتمركزة في تبة السلال صالة مستشفى  الثورة  ما ادى الى اصابة 7 من الكادر الطبي والمرضى من بينهم رئيس قسم الكلى الصناعية.

وقصفت المليشيات  قرى في مديريات صبر بالدبابات والهاون كما طال القصف أحياء ثعبات والجحملية وعصيفرة وحارة الدحي والمرور.

وحسب المصادر قتل 4مدنيين وجرح 17 اخربن على الاقل في احصائية اولية للقصف العشوائي المستمر على تلك الاحياء السكنية.

وبعد عصر اليوم قتل 6 مدنيين وجرح 2 اخرين منهم 3 من المهمشين بقصف عشوائي إستهدف حي جبل جره والبعرارة.

إلى ذلك نقلت مصادر محلية عن شهود عيان ان تعزيزات كبيره لمليشيات صالح والحوثي خرجت من  صنعاء باتجاه محافظة ذمار.

واشارت المصادر إلى ان التعزيزات عبارة عن عدة اطقم بعضها تحمل مدافع ورشاشات وصناديق ذخيرة وأخرى محملة بالأفراد.

قراءة 1256 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « محافظ الضالع يلتقي بفريق اكاديمي من جامعة عدن يزور المواقع التي دمرتها مليشيات صالح والحوثي حصاد غارات التحالف على مواقع الميليشيات اليوم الخميس »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى