الضالع: المليشيات على مشارف قعطبة وتقصف معسكر الصدرين بمريس مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الخميس, 12 تشرين2/نوفمبر 2015 18:27
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اندلعت مواجهات عنيفة اليوم الخميس, بين المقاومة الشعبية من جهة وميليشيات علي صالح والحوثي من جهة اخرى, في منطقة مريس في محافظة الضالع جنوب البلاد.

وقالت مصادر في المقاومة الشعبية لـ"الاشتراكي نت" ان المقاومة الشعبية بمنطقة "زيلة" في مريس، تمكنت من احراق طقمين تابعة للميليشيات، اضافة الى مقتل 12 مسلحاً من الميليشيات واصابة اخرين بجروح جراء المواجهات التي شهدتها المنطقة.

وذكرت المصادر ان المواجهات لازالت مستمرة حتى هذه الاثناء بين المقاومة والميليشيات في المنطقة ذاتها.

وتحاول المليشيات التقدم باتجاه الضالع وفرض سيطرتها عليها بعد ان كانت قد دحرت من المحافظة قبل اكثر من اربعة اشهر من الان، وتحاول المقاومة في هذه الاثناء التصدي لزحف المليشيات باتجاه المحافظة بعد ان كانت سيطرة على مديريتي دمت وجبن مطلع الاسبوع الجاري.

وفي الصعيد ذاته، تقوم ميليشيات صالح والحوثي بشن قصف عنيف بصواريخ الكاتيوشا والمدفعية على منطقتي مريس وقعطبة، كما استهدف القصف مخازن اسلحة تابعة للمقاومة  في معسكر الصدرين. وفق ما افادت به المصادر.

وبحسب شهود عيان فإن الميليشيات في دمت تحشد مدرعات ودبابات صوب قعطبة ومعسكر الصدرين في مريس، لتعزيز قواتها هناك.

في غضون ذلك شنت مقاتلات التحالف العربي في وقت متأخر من مساء امس، غارات جوية استهدفت تجمعات للميليشيات في "محطة المسيله"  بمنطقة يعيس في مريس، وقرية العرفاف الواقعة بين مدينة دمت ومريس، اسفر عنها سقوط قتلى وجرحى، طبقاً لما ذكرته المصادر.

قراءة 2605 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « عشرة قتلى في المواجهات الضارية بالجوف والتحالف يستهدف اللبنات ارتفاع ضحايا اعصاري "تشابالا – ميغ" إلى 26 و"الفاو" تحذر من تكاثر الجراد الصحراوي »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى