العميد الحمادي لـ "الاشتراكي نت": نواصل عملية تطهير المسراخ والمليشيات محاصرة في نجد قسيم مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الخميس, 19 تشرين2/نوفمبر 2015 19:10
قيم الموضوع
(0 أصوات)

يواصل مقاتلي الجيش الوطني والمقاومة الشعبية عملية تطهير مديرية المسراخ جنوب محافظة تعز والتي كانت مليشيات علي صالح والحوثي سيطرة عليها الاسبوع الماضي.

واكد قائد اللواء "35" العميد عدنان الحماديفي تصريح لـ "الاشتراكي نت" أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اطلقا منذ الساعة الـ 12 من ليل امس الاربعاء فجر الخميس عملية تطهير واسعة لكامل مديرية المسراخ.

واضاف العميد الحمادي أن الجيش والمقاومة نفذ عملية التفافية على المليشيات التي تتمركز في هذه الاثناء اسفل نجد قسيم بعد أن اعاق تقدم المقاومة في هذه المنطقة كميات الالغام الكبيرة التي زرعتها المليشيات في منطقة نجد قسيم.

وذكر ان المليشيات زرعت منطقة نجد قسيم بكميات كبيرة بالألغام في مطبات على الخط الاسفلتي وعبارات المياه اضافة الى عدة مناطق اخرى في المديرية وهذا ما شكل عائقا امام تقدم الجيش والمقاومة في نجد قسيم واضطررنا الى الالتفاف على المليشيات لتطهير المديرية من عدة جهات.

واوضح ان الجيش والمقاومة طهروا عدد كبير من المناطق والقرى في المديرية ووصل اكمة حبيش في الجهة الشمالية الشرقية للمسراخ اضافة الى تطهير كافة المناطق المحاددة لمنطقة الكلائبة في مديرية المعافر، منوها الى انه يتم محاصرة المليشيات في هذه الاثناء في منطقة نجد قسيم، بعد الالتفاف عليها.

وقال استطعنا تطهير ثلاث مدارس في المديرية كانت المليشيات تتمركز فيها وهي مدرسة الثورة ومدرسة في عصيرة ومدرسة في الكدم، اضافة الى تطهير التباب من قناصة المليشيات التي كانت تتمركز فيها وفي بعض المنازل.

وبحسب الحمادي فغن المواجهات في المسراخ اسفرت خلال اليومين الماضيين عن مقتل 2من مقاتلي المقاومة والجيش وجرح 9 اخرين، فيما قتل وجرح العشرات في صفوف المليشيات ولا تزال جثثهم ملقية على الارض في النجد واكمة حبيش.

وحول جبهة الوازعية ومنطقة راسن في الشمايتين جنوب غرب تعز التي كانت المليشيات توغلت اليها بعد دحرها من مديرية ذوباب وباب المندب، اكد العميد الحمادي ان المقاومة تواصل عملية تطهير الوازعية من المليشيات والتي تتمركز في هذه الاثناء بعد دحرها خلال اليومين الماضيين من مركز المديرية في منطقة الغيل، فيما راسن بمديرية الشمايتين فقد تم تطهيرها من تواجد المليشيات بعد مشاركة وحدات من قوات اللواء 35 في المعارك هناك وتم دحر المليشيات منها، موضحا ان وحدات اللواء "35" تشارك في العمليات العسكرية على امتداد الجبهة الغربية من باب المندب والمخا حتى الضباب والوازعية.

ولفت الحمادي الى ان الجيش الوطني في الجبهة الغربية يواصل عمليات تطهير منطقة ذوباب والمخا والضباب من مليشيات صالح والحوثي، حيث تشهد هذه المناطق معارك ضارية تخوضها المقاومة والجيش.

واشاد قائد اللواء "35" بالدور والدعم الذي يقدمه التحالف العربي للجيش الوطني والمقاومة الشعبية واسنادهما في معركة تطهير تعز من المليشيات، مؤكدا تواصل الرئيس هادي المباشر مع قيادات الجبهة الغربية في تعز ومتابعته لها.

 

 

قراءة 1747 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « المقاومة تهاجم مواقع المليشيات بتعز وقصف عنيف يطال عدة قرى غارات للتحالف تستهدف مواقع افتراضية للميليشيات في خولان بصنعاء »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى