الضالع.. تقدم نوعي للمقاومة في جبهتي مريس والعود مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

السبت, 21 تشرين2/نوفمبر 2015 18:37
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تمكنت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، اليوم السبت، من تحقيق سيطرتها على مواقع تمركز ميليشيات علي صالح والحوثي في مريس، والعود، بمديرية قعطبة بمحافظة الضالع، عقب معارك دامية.

وقالت مصادر في المقاومة الشعبية لـ"الاشتراكي نت" ان معارك شرسة اندلعت منذ وقت متأخر من مساء امس الجمعة، وتواصلت حتى ظهر اليوم، في مريس.

وذكرت ان المقاومة الشعبية احرزت تقدماً نوعياً في جبهة مريس، كما اعادت سيطرتها على مواقع راس عقبة، ويعيس،  بعد معارك عنيفة خاضتها مع الميليشيات.

وأضافت بأن المقاومة دمرت عدد من العربات والاليات العسكرية للميليشيات، كما استولت على أسلحة وذخائر من بينها رشاش دوشكا وقناصة.

وتأتي المواجهات، عقب وصول تعزيزات للميليشيات بغرض اعادة سيطرتها على المنطقة بعد ان استعادتها المقاومة الشعبية، في وقت تحاول الميليشيات التقدم الى قرية يعيس، من جهة  نجد القرين, والمقاومة تقصفهم بالمدفعية الثقيلة.

الى ذلك،  تقدمت المقاومة في جبل ناصه، باتجاه جبل كنه، وسيطرت على مواقع القفل، والذاري، وبوابة جبل مضرح، على اثر مواجهات عنيفة متواصلة. طبقاً لما ذكرته المصادر.

وفي غضون ذلك، قصفت ميليشيات صالح والحوثي بشكل عشوائي بالمدفعية والكاتيوشا والدبابات مواقع تمركز المقاومة بمنطقة العرفاف، ودمت، وقرى في منطقة مريس وقرية المعصر بالعود.

وادى القصف الى اضرار بالغة الحقت بمنازل المدنيين ومزارعهم، كما دمر القصف مضخة زراعية في منطقة القهرة،  ومشروع مياه تابع لأحد الأهالي في المنطقة.

وافادت المصادر، ان قرية المعصر، بمنطقة العود، شهدت حالة نزوح كبيرة، جراء القصف العشوائي الذي شنتة ميليشيات صالح والحوثي بالمدافع الثقيلة والكاتيوشا وقذائف الدبابات.

وفي الصعيد ذاته،  اكد عدد من اهالي مريس وبعض سكان القرى التي تعرضت للقصف العشوائي دعم المقاومة ومساندتها بكل ما يملكونه من عتاد ورجال.

قراءة 2368 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « المليشيات تختطف عدد من المواطنين بالبيضاء وقصف عنيف يستهدف مواقعها إب: المقاومة تستهدف طقما يحمل تعزيزات للميليشيا كان في طريقه الى تعز »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى