نقابة المحامين بتعز تستنكر اختطاف المحامي البتراء ووالده

الأحد, 29 تشرين2/نوفمبر 2015 22:27
قيم الموضوع
(0 أصوات)

استنكرت نقابة المحاميين اليمنيين في تعز عملية اختطاف البرلماني عبدالحميد البتراء من منزله في مدينة تعز وكذا نجله المحامي ريان البتراء واقتيادهم إلى مكان مجهول.

وقالت النقابة في بيان صحفي صادر عنها ان هذه الأفعال تعد انتهاكا خطيرا وجسيما لحقوق الانسان وكل المواثيق الدولية التي تجرم  هذه الأفعال وتعدها جرائم ضد الإنسانية.

وكانت مليشيات صالح والحوثي اختطفت الأربعاء الماضي النائب البتراء ونجله بعد أن اقدمت مجاميع مسلحة رفقة عشرة اطقم ومصفحات على محاصرة قريتهم ومنزلهم الكائن في قرية البتراء عزلة الجندية مديرية التعزية شرق مدينة تعز وفق ما أفادت به مصادر مقربة من البتراء.

واكد بيان النقابة ان اسرة المحامي البتراء تقدمت ببلاغ  يفيد ان مجاميع مسلحة برفقة 10 اطقم أقدمت على محاصرة قرية البتراء واختطاف المحامي ريان عبدالحميد البتراء ووالده عضو مجلس النواب اليمني واقتيادهم إلى مكان مجهول.

ودعا البيان الى سرعة اطلاق سراح جميع المختطفين والمختفين قسريا من أعضائها او من غيرهم من النشطاء والمواطنين، ومنهم  المحامي وحسام فاروق عبده قائد.

وحمل الخاطفين المسئولية الكاملة عن أي سوء قد يتعرض له الزملاء مروان عبدالحميد وحسام فاروق وكذا البرلماني عبدالحميد البتراء وغيرهم من المواطنين والنشطاء الذين تم اختطافهم وكذا الطبيب عبدالقادر الجنيد الذي مازال مختفيا قسريا منذ أكثر من شهرين.

وطالبت نقابة المحامين بتعز جماعة الحوثي بسرعة الإفراج عن  المختطفين

قراءة 1850 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « نادي السرد بعدن ينظم فعالية ادبية في ذكرى الاستقلال الوطني تمديد حملة النظافة لشوارع واحياء مدينة الضالع الى عشرة أيام »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى