الحمادي: قوات الجيش والمقاومة تسيطر على اجزاء كبيرة من المسراخ وتحاصر المليشيات مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الإثنين, 30 تشرين2/نوفمبر 2015 18:00
قيم الموضوع
(0 أصوات)

استطاعت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، اليوم الاثنين، من استعادة السيطرة على جزء كبير من مديرية المسراخ، وفرض حصار خانق على مليشيات علي صالح والحوثي المتواجدة في مركز المديرية.

العميد الركن عدنان الحمادي قائد اللواء 35 مدرع اكد انه تم السيطرة وتحرير جزء كبير من مديرية المسراخ ونجد قسيم من قبل قوات الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة الشعبية.

وقال في تصريح صحفي له: ان ابطال الجيش الوطني مسنودين بالمقاومة الشعبية سيطروا على كل من قرية راما والحصن والمستوصف والوادي التابعة للقرية، وقرية الغفيرة والتباب المطلة على سوق نجد قسيم وتم دحر مليشيات الحوثي والمخلوع منها.

وافاد العميد الحمادي انه تم السيطرة خلال معارك اليوم على الكثير من سلاح المليشيات والذخائر؛ منها رشاشات واسلحة كلانشكوف.

واضاف: "الجيش الوطني وابناء المناطق القريبة من المسراخ مسنودين بطيران التحالف استطاعوا فرض حصار كامل على قوات العدو المتواجدة في المناطق المتبقية من مديرية المسراخ".

وتحدث العميد الحمادي ان هناك هبة شعبية من قبل ابناء منطقة الاقروض حيث تدور هناك اشتباكات متواصلة منذ امس بينهم وبين مليشيات صالح الحوثي.

ونوه الى ان طيران التحالف قصفت طريق امداد مليشيات الحوثي في الاقروض ما ادى الى انقطاعها واعاقة وصول اي امداد للعدو داخل مركز مديرية المسراخ.

ووجه العميد الحمادي رسالة شكر وتقدير لدول التحالف العربي المشاركة في تحرير بلادنا ومحافظة تعز بالذات من القوات الانقلابية.

واوضح انه كان له لقاء مطول في اليومين الماضيين مع قائد قوات التحالف العميد الركن ناصر ابو محمد وقال: وجدنا كل الدعم والمساندة منه حيث تم تزويدنا بالأطقم والعربات والذخيرة.

وافاد ان هذا الدعم جزء بسيط من الدعم القادم الذي وعدنا به قائد قوات التحالف العميد الركن ناصر ابو محمد له منا كل الحب والتقدير.

وكان العميد الركن عدنان الحمادي زار صباح اليوم جبهة نجد قسيم والتقى هناك بالمقاتلين من افراد اللواء 35 مدرع، ورفع من معنوياتهم القتالية وتفقد احتياجاتهم من ذخيرة ومؤن غذائية وما الى ذلك من احتياجات المقاتلين في صفوف المقاومة.

في السياق ذاته نقل مراسل الاشتراكي نت في تعز عن مصادر في المقاومة قولها ان اشتباكات عنيفة بين رجال الجيش الوطني مسنودين بالمقاومة الشعبية وبين مليشيات صالح والحوثي سهدتها منطقة نجد قسيم.

وذكرت المصادر أن قوات الجيش والمقاومة نفذت هجوما شرسا على مواقع تمركز المليشيا في نجد قسيم جنوب غرب المدينة وتمكنت من تطهيرها.

وبحسب مصادر متطابقة فان المواجهات مع المليشيات اسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم فيما سقط عدد من قوات الجيش والمقاومة بين قتيل وجريح بينهمالرفيق عبدالله ياسين المفت الزعزعي سكرتير اول منظمة الحزب القاعدية في حشيفين زعازع  شمايتين الذي لقي مصرعه اليوم في جبهة المسراخ.

في غضون ذلك افادت مصادر محلية ان طيران التحالف شن غارات جوية على مواقع وتمركز المليشيا في الاحياد غزاول الاقروض واستهدفت طقمين قتاليين.

قراءة 1763 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « الحديدة.. المقاومة تستهدف بقنبلة يدوية طقم لشيخ موالي للميليشيات في باجل اب.. مقتل 5 مدنيين بينهم طفل بغارات جوية للتحالف استهدفت السحول »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى