تعز.. الجيش والمقاومة يتقدمان في عدد من الجبهات والتحالف يستهدف منصة اطلاق صواريخ في الدمنة مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الإثنين, 30 تشرين2/نوفمبر 2015 21:36
قيم الموضوع
(0 أصوات)

شنت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية في الضباب هجوما مباغتا على مواقع مليشيات علي صالح والحوثي في سوق نجد قسيم جنوب غرب تعز، استطاعت معه من السيطرة على نجد قسيم وعدد من المناطق في المسراخ.

ونقل مراسل الاشتراكي نت عن مصادر في المقاومة قولها ان المواجهات استمرت لمدة 6 ساعات استطاعت معها قوات الجيش والمقاومة من تطهير قرية الجزارين وحصن دار العيرة وحصن رامه ومدرسة تميم والمناطق المحيطة بهما.

وبحسب المصادر فإن مديرية المسراخ شهدت معارك شرسة بين قوات الجيش مسنودين بالمقاومة وبين مليشيا صالح والحوثي منذ مساء الامس حتى الآن بعد توقف لساعات حاولت فيه المليشيا اعادة فتح الطريق الذي استهدفه امس الاحد لقطع خط امداد المليشيات.

واكدت المصادر أن المليشيات تكبدت خسائر كبيرة حيث سقط العشرات من القتلى والجرحى في صفوفها.

على الصعيد ذاته تدور اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش مسنودين بالمقاومة القادمين من التربة وبين مليشيات صالح  والحوثي في منطقة الغفيرة كلائبة لإحكام القبضة على عناصر المليشيا وتطهير المنطقة منها، وفقا لما ذكرته مصادر المقاومة هناك.

وقالت المصادر أن المواجهات اسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيات فيما قتل من صفوف الجيش والمقاومة 10 اشخاص وجرح 30 اخرين.

وفي الوازعية جنوب غرب تعز شهدت منذ امس الاحد مواجهات بين المقاومة والمليشيات في منطقة شعبوا بعد محاولات فاشلة للمليشيا  بالتقدم نحو مواقع المقاومة.

وقالت مصادر محلية ان مقاتلي المقاومة تمكنوا من إجبار المليشيا على التراجع والفرار.

واكدت المصادر ان قوات من الجيش والمقاومة الشعبية مسنودين بقوات التحالف المتمركزين في العمري تحركوا باتجاه عزان الوازعية ووصلوا الى منطقة الحنيشية وطهروا المواقع الاربعة فيها، من سيطرة المليشيات. تزامن ذلك مع غارة جوية لطيران التحالف في منطقة الحنيشية بالوازعية استهدفت تعزيزات للمليشيات.

وفي مديرية مقبنة غرب تعز قتل 4 وجرح 7 من عناصر مليشيات صالح الحوثي اضافة الى إعطاب ناقلة جند في كمين نفذه مقاتلي المقاومة استهدف تعزيزات للمليشيات أمام مصنع اسمنت البرح.

وذكرت احصائية ان حصيلة اليوم من قتلى المليشيات وصلت 31  قتيل  وجرح 72 من عناصرها في مواجهات اليوم وقصف طيران التحالف.

وتواصل مليشيا صالح والحوثي قصفها العشوائي على الاحياء السكنية بصواريخ الكاتيوشا ومدافع الهاون والهاوزر والدبابات من مواقع تمركزها في تبة السلال وتبة سوفتيل والمكلكل وفلة التركي بالحرير ومن معسكر اللواء 35 غربا وتبة الدفاع الجوي.

وذكرت مصادر محلية ان القصف استهدف أحياء المرور وصينة والمناخ وثعبات وحي الدعوة وكلابة وتبة الوكيل وقرى صبر والضباب أدى الى مقتل مدنيين  وجرح 17 اخرين جراء القصف العشوائي المستمر على الاحياء السكنية.

في غضون ذلك شنت طيران التحالف مساء اليوم عدة غارات على مواقع تمركز المليشيات في الشريجة جنوب شرق تعز.

وقال شهود عيان ان غارات اخرى استهدفت منطقة ورزان خدير اصابت احدى الغارات منصة اطلاق صواريخ بالستية كانت تحمل ثلاثة صواريخ جاهزة للإطلاق من جوار منزل محمد درهم الموالي للحوثيين.

كما استهدف طيران التحالف مواقع تمركز المليشيا في الاحياد غزاول الاقروض ودمر طقمين عسكريين للمليشيات.

واستهدفت مقاتلات التحالف معسكر الدفاع الجوي في جبل اعلى، فيما غارة اخرى استهدفت معسكر الدفاع الجوي في جبل وامان.

 

قراءة 2591 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « اطلاق صاروخ بالستي من العند وقوات سودانية تشارك في جبهة الشريجة قصف متبادل بين المقاومة والميليشيات وغارات مكثفة تستهدفها في الجوف »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى