الضالع.. قوات الجيش والمقاومة يكبدان الميليشيات خسائر فادحة بمعارك استعادة العرفاف مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الإثنين, 14 كانون1/ديسمبر 2015 18:00
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تجددت المواجهات الضارية، اليوم الاثنين، بين قوات الجيش الوطني مدعومة بالمقاومة الشعبية وبين ميليشيات صالح والحوثي في جبهتي مريس، ودمت، بمحافظة الضالع، جنوب البلاد.

مصادر في المقاومة قالت لـ"الاشتراكي نت" ان قوات الجيش والمقاومة في مريس، شنت في الساعات الاولى من فجر اليوم هجوماً مباغتاً على مواقع الميليشيات المتمركزة في منطقة العرفاف، بمدينة دمت.

وأكدت ان المقاومة كبدت الميليشيات خسائر فادحة في الأرواح والمعدات العسكرية، كما قتل ما يقارب 12 مسلحاً وجرح العشرات من الميليشيات، فيما سقط قتيل واصيب 5 اخرون في صفوف المقاومة والجيش.

وأفادت  المصادر ان الجيش والمقاومة تمكنا من استعادة سيطرتهما على منطقة العرفاف، ودحر ميليشيات صالح والحوثي من المنطقة.

وكانت الميليشيات في ساعات مبكرة من فجر اليوم حاولت التسلل الى قرية يعيس، في مريس، وشهدت المنطقة على اثرها مواجهات استمرت لساعات، قبل ان تتحول المعركة الى العرفاف، ودحر الميليشيات منها. وفقاً لما ذكرته مصادر متطابقة.

وفي السياق ذاته، أوضح  مصدر امني بمعسكر الصدرين لـ"الاشتراكي نت" ان قوات الجيش في المعسكر ساندت المقاومة قبل المواجهات التي شهدتها "قرية العرفاف" بمزيد من الاسلحة وكيفية استخدامها منها الكاتيوشا والمدافع.

وكشف ان المعسكر عزز جبهة العرفاف بعدد من الأفراد والآليات العسكرية، في خطوة لمنع عودة الميليشيات والتصدي لها على طريق استعادة دمت، بالكامل.

وفي سياق متصل، أكدت مصادر محلية،  ان المقاومة استحدثت اليوم جبهة جديدة  في منطقة محقن، جنوب دمت،  لتضييق الخناق على الميليشيات، وذلك عقب استعادتها جبهتي يعيس، والعرفاف.

قناة الاشتراكي نت على التليجرام 

https://telegram.me/aleshterakiNet

 

قراءة 2963 مرات آخر تعديل على الإثنين, 14 كانون1/ديسمبر 2015 19:56

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « جنيف2 على المحك ابين.. لغم ارضي يودي بحياة شخصين في زنجبار »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى