عشرات القتلى والجرحى من المدنيين بتعز وغارات ومواجهات عنيفة تشهدها جبهات عدة مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأحد, 17 كانون2/يناير 2016 20:02
قيم الموضوع
(0 أصوات)

سقط عدد من المدنيين بين قتيل وجريح في حي الدحي بتعز جراء قصف مليشيات صالح والحوثي اليوم الاحد بصواريخ الكاتيوشا والمدفعية مستهدفة الاحياء السكنية في المنطقة.

وافادت "الاشتراكي نت" مصادر محلية أن ثلاثة مدنيين وقتلوا وجرح خمسة آخرين ، جراء سقوط ثلاثة قذائف هاون على  ووادي الدحي غرب المدينة.

وذكرت ان منطقة الدحي تتعرض لعمليات قنص واطلاق نار متواصل من قبل المليشيات، وتعد المنفذ الوحيد للمدينة.

كما استهدفت المليشيات بقصفها العشوائي عدد من الاحياء الاخرى في شرق وغرب المدينة اسفر عن سقوط 29 جريح من المدنيين وفق ما ذكرته مصادر متطابقة.

في السياق ذاته فجرت مليشيات صالح والحوثي اليوم الاحد احدى العمارات المقابلة لقسم الجحملية شرق مدينة تعز، ولم نحصل على اي معلومات حول ما اذا كان قد سقط ضحايا.

الى ذلك قتل ما لايقل عن ثلاثة من افراد مليشيات علي صالح والحوثي اسفل تبة الخوعة جراء استهدافهم من قبل قناصة المقاومة. وفق مصادر في المقاومة.

وذكرت المصادر لـ "الاشتراكي نت" ان قوات الجيش والمقاومة تصدت اليوم الاحد لهجمات شرسة للمليشيات على حي الدعوة ومنطقة الكنمب شرق المدينة.

 في الوقت ذاته شنت المليشيات هجوما عنيفا على مواقع المقاومة في حي الدحي والبعرارة غرب المدينة إلا أن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من صد الهجوم وأجبروا عناصر المليشيات على التراجع. وفق ما افادت به المصادر.

وبحسب المصادر فإن الاشتباكات ادت اصابة شخصين  من قوات الجيش والمقاومة بجروح، فيما تقتل 19 وجرح العشرات من مليشيات صالح والحوثي حصيلة الاشتباكات وقصف مقاتلات التحالف اليوم الاحد، اضافة الى مقتل اثنين من قناصة المليشيات المتمركزون جوار مدرسة عقبة بنيران المقاومة.

وفي سياق متصل اكد العقيد محمد المحمودي رئيس المجلس العسكري بمديرية مشرعة وحدنان  وقائد جبهة الشقب، ان المقاومة حررت المنطقة من قبضة مليشيات صالح الحوثي  ودحرتهم حتى منطقة الحده ، وتكبدت المليشيات خسائر في الارواح والعتاد. وفق ما افادنا به مر اسلنا في تعز.

وذكر المحمودي ان قوات الجيش والمقاومة ستواصل تقدمها حتى نقيل حده وبوابة عدن ، وتحرير المناطقة الجنوبية لجبل صبر حتى تتواصل بمقاومة  دمنة خدير.

وفي جبهه دار القبة بمديرية المسراخ ذكرت مصادر محلية  المنطقة شهدت تبادل اطلاق النار بين المقاومة والمليشيات في تبة دار القبة  وتبه مقابله ادى الى مقتل اشرف محمد بن محمد واصابة قصي عبدالله محمد في الراس ، وياسر عبدالله عبدالرزاق.

وعلى وقع المواجهات شنت مقاتلات التحالف غارات جوية مستهدفة مواقع المليشيات في تبة جعشة، وكهف الطاهش ومنطقة المكلكل في صالة شرق المدينة. وفق مصادر محلية.

وقالت ان الطيران استهدف بغارات اخرى مضاد طيران جوار عمارة التركي بالحرير حوش المريزقان بوادي عرش، في المدينة اضافة الى استهداف عدد من الغارات مخزن سلاح وقاعدة للصواريخ في ميناء المخا.

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية
للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
https://telegram.me/aleshterakiNet

 
قراءة 1850 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « القاعدة تعتقل معيد بجامعة حضرموت بتهمة العلمانية وتغلق فرع شركة اتصالات وتنفذ عقوبات بالجلد أطباء بلا حدود تعلن ادخال مساعدات الى مدينة تعز المحاصرة »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى