اليونيسف: مقتل 900 طفل خلال النزاع المسلح في اليمن العام الماضي مميز

  • ارتفعت نسبة الأطفال المجندين في القتال خمس مرات ليصل العدد الى 848 حالة قامت الأمم المتحدة بالتأكد منها
  • الاشتراكي نت / متابعات

الإثنين, 11 نيسان/أبريل 2016 18:25
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، اليوم الاثنين، إن 900 طفل قتلوا خلال النزاع المسلح في اليمن العام الماضي 2015.

 وقالت المنظمة في بيان صادر عنها إن الأمم المتحدة وثقت خلال العام الماضي ارتفاعاً كبيراً في الانتهاكات الجسيمة ضد الأطفال من قبل جميع أطراف النزاع.

واضاف البيان: بحسب الأرقام الأخيرة المتوفرة، فقد قتل 900 طفل مما يشكل سبع اضعاف العدد مقارنةً مع العام 2014، كما ارتفعت نسبة الأطفال المجندين في القتال خمس مرات ليصل العدد الى 848 حالة قامت الأمم المتحدة بالتأكد منها.

وتابع البيان: وفي الوقت ذاته  تضاعف عدد الهجمات على المدارس والمستشفيات اذ وصل الى 115. وقد وحرم تعطيل توصيل الخدمات الأساسية الآف الأطفال من حقوقهم الأساسية في التعليم والصحة.

ولفت البيان الى ان الانتهاكات التي تمكنت الأمم المتحدة من التحقق منها هي غيض من فيض ولكنها تكشف بعض الأنماط المثيرة للقلق الشديد.

وحسب للبيان يمثل الأطفال ثلث المدنيين الذين قتلوا وحوالي ربع مجمل عدد الجرحى ويلعب الأطفال الآن دورا فاعلا في القتال من بينها حراسة نقاط التفتيش، بما فيها تلك الموجودة على جبهات القتال الأمامية.

ونوه البيان الى انتشار الهجوم على البنية التحتية المدنية وخاصة على المدارس والمرافق الصحية.

وشدد البيان على ان هذه البيانات مجتمعة تمثل تجاهلاً فظيعاً للقانون الإنساني الدولي وحقوق الطفل في اليمن. ولهذه الأنماط تبعات أخرى طويلة الأمد ستؤثر على اليمن ومستقبل الأطفال.

 واضاف: نأمل من وقف إطلاق النار الذي بدأ اليوم ومن محادثات السلام التي من المفترض أن تبدأ في 18 نيسان الجاري ان تضع حداً لهذا النزاع.

ودعا البيان كافة أطراف النزاع الالتزام بالواجبات تجاه القانون الدولي الانساني واطلاق سراح الأطفال المجندين والمستخدمين لأغراض القتال ووضع حد لجميع الانتهاكات الجسيمة لحقوق الأولاد والبنات. واتخاذ كافة التدابير الممكنة من أجل حماية المدارس والمستشفيات وتسهيل توصيل المساعدات الإنسانية للأطفال وجميع المحتاجين.

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet  

 

قراءة 1722 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « من جملة الخروقات للهدنة معارك في الجوف والمليشيات تقصف مواقع المقاومة كليتا الإعلام والتربية تصفان قرارات الصغير بغير الشرعية »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى