القطاع الطلابي يرفض القرارات ويدعو للتضامن مع أعضاء هيئة التدريس في جامعة صنعاء مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الجمعة, 15 نيسان/أبريل 2016 20:20
قيم الموضوع
(0 أصوات)

دعا القطاع الطلابي للحزب الاشتراكي اليمني بجامعة صنعاء كافة الطلاب للتكاتف مع مجلس الجامعة ونقابة أعضاء هيئة التدريس والوقوف سداً منيعاً أمام تدخلات الميليشيات الانقلابية بحق الجامعة.

وأدان القطاع القرارات التعسفية والخروقات والتعديات المتكررة التي قامت بها الميليشيات في الجامعة كان آخرها تعيين رئيساً للجامعة وعمداء بعض الكليات بشكل غير قانوني.

وأكد القطاع الطلابي عدم شرعية القرارات كونها صادرة عن ميليشيات انقلابية غير مخولة لإصدار أي قرارات.

 

نص البيان

يتابع القطاع الطلابي للحزب الاشتراكي اليمني بجامعة صنعاء بقلق بالغ التوجه الممنهج لضرب العملية التعليمية في اليمن بشكل عام وجامعة صنعاء بشكل خاص، في الوقت الذي تمر فيه البلاد بظروفٍ استثنائية انعكست سلباً على مسيرة التعليم الجامعي، وكان اخرها التدخل الفج من قبل المليشيات الانقلابية وإصدار قرارات غير قانونية وهو ما جعل مجلس الجامعة ونقابة أعضاء هيئة التدريس يدعوان للإضراب واعتبار القرارات منعدمة دفاعاً عن التعليم ورفضاً لها وانتصاراً لإرادة الحركة الطلابية المطالبة باستقلالية الجامعة.

والقطاع الطلابي للحزب الاشتراكي بجامعة صنعاء إذ يدين هذه القرارات التعسفية والخروقات والتعديات المتكررة التي قامت وتقوم بها المليشيات الانقلابية على حرم عدد من الكليات (الإعلام، التجارة، التربية والصيدلة) والاعتداء على عدد من الدكاترة والطلاب والتدخل في شؤون رئاسة الجامعة وعمادة الكليات، يدعو الطلاب إلى التكاتف مع مجلس الجامعة ونقابة أعضاء هيئة  التدريس كونهما الممثل الشرعي لجامعة صنعاء وفقاً للقانون الجامعي، والوقوف سداً منيعاً أمام هذه التدخلات بحق مستقبل الاجيال.

ويؤكد القطاع الطلابي للحزب الاشتراكي في جامعة صنعاء على عدم شرعية هذه القرارات كونها صادرة عن ميليشيات انقلابية غير شرعية وغير مخولة لإصدار أي قرار، ناهيك عن التدخلات في شؤون التعليم، ويذكر الجميع بأن التعليم يجب أن يكون بمنأى عن الصراع السياسي والمحاصصة.

المجد للحركة الطلابية

صادر عن القطاع الطلابي للحزب الاشتراكي اليمني بجامعة صنعاء - الجمعة 15 أبريل 2016

قناة الاشتراكي نت على التليجرام _ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

 

 

قراءة 1996 مرات آخر تعديل على الجمعة, 15 نيسان/أبريل 2016 20:27

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « الاشتراكي يستنكر التدخلات في شؤون جامعة صنعاء ويتضامن مع منتسبيها اشتراكي شرعب الرونة ينعي رحيل الرفيق محمد عبد الرحمن »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى