فنان اليمن الكبير ايوب طارش يفتح نوافذ الكترونية للتواصل مع جمهوره ومحبيه مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص - طارق سلام

الإثنين, 18 نيسان/أبريل 2016 18:50
قيم الموضوع
(1 تصويت)

اطلق فنان الوطن ايوب طارش عبسي قناته الرسمية على موقع يوتيوب، والتليجرام، ليبقى على تواصل مع جمهوره ومحبيه وكل متابعي وعشاق فنان الوطن .. فنان الحب .. 

ويشرف على الموقع مجموعة من الاستشاريين، اضافة الى متابعته الشخصية لمجموعة مواقعه عبر شبكة التواصل الاجتماعية.

وإيماناً منه ان الفنان لابد أن يكون متواصلا مع جمهوره ومحبيه، ورغم الظروف والأوضاع في اليمن إلا أن ايوب طارش أصر على ايصال صوته واخباره  للجميع والى كل القنوات والصحف والمواقع الإلكترونية ، خاصة ان الفترة الماضية ظهرت الكثير من الإشاعات  حول صحة الفنان، واشاعات تشير الى وفاته.

ودعا ايوب  عبر مقطع فيديو ، محبيه وجمهوره ومتابعي أعماله الفنية للمشاركة بالقناة.

عبر الروابط:

الموقع  الرسمي للفنان #أيوب_طارش_عبسي

http://www.ayoubtareshabsi.com

قناة الفنان #أيوب_طارش_عبسي الرسمية على التليجرام

https://telegram.me/ayoubtareshabsi

صفحة  الفنان #أيوب_طارش_عبسي الرسمية على الفيسبوك

https://www.facebook.com/ayoubtareshabsi

صفحة الفنان #أيوب_طارش_عبسي الرسمية على تويتر

http://www.twitter.com/ayoubtareshabsi

رابط دعوة الفنان ايوب

https://www.youtube.com/watch?v=uK9ZGQgEqfI&feature=youtu.be

واكد ايوب انه كان لسان حال جمهوره، والمعبر عن احاسيسهم ومشاعرهم العاطفية والوطنية.

وقال: " بمحبتكم كنتم تمنحوني المدد، والوقود اللازم للاستمرار في رحلتي الفنية. موضحا ان اعماله الفنية التي طالما عايشتموها اصبحت جزا لا يتجزأ من ذكرياتكم الجميلة التي لا تنسى.

وعبر عن سعادته لفتح قنوات تواصل مباشرة ، وحرص جمهوره لمعرفة ومتابعة اخباره، فهو يبادل جمهوره المحبة. متمنيا ان متابعة جميع حسابات التواصل، والوقوف ضد كل الحسابات المغرضة والتي تنتحل صفة الفنان.

ويعد الفنان #ايوب_طارش_عبسي احد ابرز القامات الغنائية اليمنية وهو ملحن #النشيد_الوطني_للجمهورية_اليمنية، وكان قد اعتزل الغناء قبل ثلاثة اعوام وتحول الى الموشحات والاناشيد الدينية.

سيرته الذاتية :

ولد في قرية (المحربي) عزلة (الأعبوس) مديرية حيفان، محافظة تعز، واستقر في مدينة تعز.

فنّان مشهور، ملحن، عازف. رحل إلى مدينة عدن سنة1373هـ/1953م، ودرس فيها حتى حصل على الشهادة الثانوية من المعهد العلمي الإسلامي، ومن أبرز شيوخه: العلامة المجتهد (محمد بن سالم البيحاني).

اتجه إلى الغناء منذ صباه، وكانت أول أغنية غناها بعنوان: "بالله عليك وا مسافر"، من لحنه، وكلمات أخيه (محمد بن طارش)، وقد لاقت هذه الأغنية صدى كبيراً خاصة بعد أن أرسلها صاحب الترجمة مسجلة في شريط إلى إذاعة تعز مع جَمَّال يدعى (عبدالغني العمشة) سنة 1376هـ/1956م، وبدأت أغانيه تُبثُّ، مما أكسبه شهرة سريعة؛ وخاصة لدى المغتربين، بسبب تناول قضايا الإغتراب في كثير منها.

إنتقل من مدينة عدن إلى مدينة تعز، وسافر إلى مدينة القاهرة سنة 1394هـ/1974م، ومكث فيها عامين للدراسة الحرة في معهد الموسيقى العربية.

عمل في عدد من الوظائف منها: موظف في شركة الطيران اليمنية حتى عام 1389هـ/1969م، ثم موظف في البنك اليمني للإنشاء والتعمير حتى سنة1421هـ/2001م.

شَكَّل مع الشاعر الراحل (عبدالله عبدالوهاب نعمان #الفضول)ثنائياً فنيًّا، أنجحته قدرة الرجلين: الشاعر والفنان على إنتقاء الكلمة وتطويعها، والتقريب بينها وبين الفصحى، وإختيار القالب الموسيقي المناسب؛ فظهرت بسبب ذلك عدد من الروائع الغنائية مثل: "لك أيامي"، و"طاب البلس" و "مكانني ظمآن"، و"دق القاع"، و"قلبي يسائلني عليك"، غير أن أشهر عمل لهما على الإطلاق هو أنشودة #رددي_أيتها_الدنيا_نشيدي التي أُختيرت نشيدًا وطنيًّاً للجمهورية اليمنية. وكان قبلها نشيدا وطنيا لجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية في جنوب اليمن قبل الوحدة.

وفي مجال الأغنية الوطنية؛ قدم صاحب الترجمة باقة من الأناشيد، وتعامل مع شعراء شتى، غير أن الشاعر #الفضول هو الأكثر حضوراً في غنائية صاحب الترجمة.

حصل على عدد من الجوائز والأوسمة منها: وسام (الفنون) من الدرجة الأولى سنة 1399هـ/1979م، ودرع الثقافة سنة 1423هـ/2003م.

ويعدُّ مدرسة فنية قائمة بذاتها، جمعت بين الموروث بتطويره وتحسينه، وبين الإبداعات في مختلف الأغراض الإنسانية والفنية، واتجهت في الآونة الأخيرة نحو التصوف كقيمة روحية ثرية، فأبدع صاحب الترجمة في أغانٍ شتى منها أغنية "يا ربُّ بهم" و "جلاء القلب"، وغيرها.

شارك في كثيرٍ من الأسابيع الثقافية اليمنية في تونس، وليبيا، ومصر، والإمارات، والسعودية، والعراق، والسودان.

قناة الاشتراكي نت على التليجرام _ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

 

قراءة 4121 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « ابين..غارات جوية عناصر القاعدة في زنجبار ومنطقة العلم الضالع..المليشيات تقصف قرى يبار وظفار ومواقع الجيش والمقاومة في حمك »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى